1 مارس.. مساهمو الأهلي التجاري يناقشون زيادة رأس المال للاندماج مع مجموعة سامبا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: حد مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري "الأهلي" الأول من مارس/ آذار 2021؛ موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ المتضمنة زيادة رأس مال البنك.

وقال البنك، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، إنه سيتم التصويت على دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي، من خلال إصدار (0.739) سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا المالية، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج بين الطرفين المبرمة في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وأضاف "الأهلي"، أنه سيتم التصويت على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية، والتصويت على زيادة رأس مال البنك الأهلي من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

وأشار البنك، إلى جدول الأعمال يتضمن التصويت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للبنك الأهلي، على أن تسري هذه التعديلات عند نفاذ الاندماج، والتصويت على تفويض مجلس إدارة البنك الأهلي، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية تقر زيادة رأسمال الأهلي التجاري للاندماج مع "سامبا"

المركزي السعودي يوافق على اندماج بنكي "الأهلي التجاري" و"سامبا"

هيئة المنافسة توافق على إتمام عملية التركز الاقتصادي بين البنك الأهلي و"سامبا"

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق