يعلن البنك الأهلي التجاري عن آخر التطورات بخصوص صفقة الاندماج المحتملة بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إشارة إلى إعلان البنك الأهلي التجاري ("البنك الأهلي") بتاريخ 24/2/1442هـ (الموافق 11/10/2020م) بشأن إبرامه اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا المالية ("مجموعة سامبا")، وحيث صدرت موافقة هيئة السوق المالية على طلب البنك الأهلي زيادة رأس ماله لغرض دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي من خلال عرض مبادلة أوراق مالية بتاريخ 26/6/1442هـ (الموافق 8/2/2021م)، وإشارة إلى دعوة البنك الأهلي لمساهميه المنشورة على موقع تداول بتاريخ 26/6/1442هـ (الموافق 8/2/2021م) لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال البنك الأهلي، يود البنك الأهلي الإعلان عن نشر المستندات الآتية:

أولا: تعميم المساهمين المعد من قبل البنك الأهلي والموجه لمساهميه:

تم إعداد التعميم من قبل البنك الأهلي لمساهميه وفقاً لمتطلبات المادة (57) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة بشأن زيادة رأس مال البنك الأهلي لغرض دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا في البنك الأهلي وفقاً لأحكام المواد (191) إلى (193) من نظام الشركات وأحكام الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة (49) من لائحة الاندماج والاستحواذ ("صفقة الاندماج"). ويتضمن التعميم تفاصيل عن صفقة الاندماج وأحكامها وشروطها وجميع المسائل المتصلة بها بما في ذلك الأطراف ذوي العلاقة وإجراءات إتمام صفقة الاندماج والمخاطر المرتبطة بها. ويمكن الاطلاع على تعميم المساهمين من خلال الرابط التالي: (http://alah.li/ShCirA)، أو من خلال الموقع الالكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو الموقع الإلكتروني للمستشار المالي للبنك الأهلي (شركة جي. بي. مورقان العربية السعودية) (www.jpmorgansaudiarabia.com ).

ويؤكد أعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي على ضرورة قيام مساهمي البنك الأهلي بقراءة جميع المعلومات الواردة في تعميم المساهمين ودراستها بعناية قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على صفقة الاندماج، وفي حال وجود أي شك بخصوص التصويت الذي ينبغي اتخاذه من قبل أي مساهم في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج، فإن أعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي يوصون بأن يتم الحصول على استشارة مالية مستقلة من أي مستشار مالي مستقل ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية السعودية والاعتماد على مراجعته الخاصة لصفقة الاندماج للتأكد من مدى ملائمة صفقة الاندماج والمعلومات الواردة في هذا التعميم للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به

ثانياً: مستند العرض المعد من قبل البنك الاهلي والموجه لمساهمي مجموعة سامبا:

قام البنك الأهلي بإصدار مستند العرض الموجه إلى مساهمي مجموعة سامبا بشأن العرض المقدم لمساهمي مجموعة سامبا لغرض دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي مقابل إصدار أسهم جديدة لهم في البنك الأهلي وفقاً لأحكام المواد (191) إلى (193) من نظام الشركات وأحكام الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة (49) من لائحة الاندماج والاستحواذ. ويمكن الاطلاع على مستند العرض من خلال الرابط التالي: (http://alah.li/OfferA)، أو من خلال الموقع الالكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو الموقع الإلكتروني للمستشار المالي للبنك الأهلي (شركة جي. بي. مورقان العربية السعودية) (www.jpmorgansaudiarabia.com ).

ويؤكد البنك الأهلي على ضرورة قيام مساهمي مجموعة سامبا بقراءة جميع المعلومات الواردة في مستند العرض والتعميم الذي سيصدره مجلس إدارة مجموعة سامبا ودراستهما بعناية قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على صفقة الاندماج.

ثالثاً: الجدول الزمني للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج:

يبين الجدول الزمني التواريخ المقترحة للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج وفقاً لمتطلبات الفقرة (ج) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ. وتعتبر التواريخ الموضحة في الجدول الزمني استرشاديه فقط – وقد تتغير أو تتعدل – وتستند على عدة أمور، من بينها أي إجراءات أو مدد قد تفرضها أو تطلبها الجهات التنظيمية، واستيفاء شروط صفقة الاندماج (وتواريخ استيفاء تلك الشروط). ويمكن الاطلاع على الجدول الزمني من خلال الرابط التالي: (http://alah.li/TmTabA) أو من خلال الموقع الالكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو الموقع الإلكتروني للمستشار المالي للبنك الأهلي (شركة جي. بي. مورقان العربية السعودية) (www.jpmorgansaudiarabia.com ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق