تعلن مجموعة سامبا المالية عن آخر التطورات بخصوص صفقة الاندماج المحتملة بين مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح مقدمة إشارة إلى إعلان مجموعة سامبا المالية بتاريخ 24/2/1442هـ (الموافق 11/10/2020م) بشأن إبرامها لاتفاقية اندماج ملزمة مع البنك الأهلي التجاري والتي اتفق البنكان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية، وإشارة إلى موافقة هيئة السوق المالية على طلب البنك الأهلي التجاري زيادة رأس ماله لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري من خلال عرض مبادلة أوراق مالية والصادرة بتاريخ 26/6/1442 هـ (الموافق 8/2/2021 م)، وإشارة إلى إعلان مجموعة سامبا المالية بتاريخ 26/6/1442 هـ (الموافق 8/2/2021 م) عن قيام مجلس إدارة البنك بدعوة مساهمي مجموعة سامبا المالية لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر عقده في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين 17/07/1442هـ (الموافق 01/03/2021م) للتصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج والوارد تفصيلها ضمن الدعوة المذكورة، فإنه يسر مجموعة سامبا المالية أن تنشر تعميم مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية الخاص بصفقة الاندماج والمعد وفقاً لمتطلبات المادة (39) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية والمتضمن رأي مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية بشأن العرض المقدم لمساهمي مجموعة سامبا المالية لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري وخطط البنك الأهلي التجاري الخاصة بمجموعة سامبا المالية وموظفيها، كما يتضمن الاستشارة المستقلة المقدمة إلى مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية من قبل شركة مورغان ستانلي السعودية والتي تم تعيينها كمستشار مالي فيما يتعلق بصفقة الاندماج.

كما قام البنك الأهلي التجاري في وقت سابق من هذا اليوم بنشر المستندات التالية والخاصة بصفقة الاندماج:

1) مستند العرض الموجه لمساهمي مجموعة سامبا المالية والذي يتضمن التفاصيل ذات الصلة بالعرض المقدم من البنك الأهلي التجاري إلى مساهمي مجموعة سامبا المالية لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري مقابل إصدار أسهم جديدة لهم في البنك الأهلي التجاري والمعد وفقا لمتطلبات المادة (38) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

2) تعميم مساهمي البنك الأهلي التجاري بشأن زيادة رأس مال البنك الأهلي التجاري لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري والمعد وفقا لمتطلبات قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

الحدث الذي سبق إعلانه إعلان مجموعة سامبا المالية عن إبرامها لاتفاقية اندماج ملزمة مع البنك الأهلي التجاري. تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول) 1442-02-24 الموافق 2020-10-11 نسبة الانجاز المتحقق لا ينطبق . التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث لمزيد من التفاصيل عن صفقة الاندماج، وإجراءات إتمام الصفقة ومراحلها، الرجاء الاطلاع على تعميم مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية لمساهميها ومستند العرض الصادر عن البنك الأهلي التجاري والموجه لمساهمي مجموعة سامبا المالية بشأن صفقة الاندماج، المشار إليهما أعلاه. التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب لمزيد من التفاصيل عن صفقة الاندماج، الرجاء الاطلاع على تعميم مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية لمساهميها ومستند العرض الصادر عن البنك الأهلي التجاري والموجه لمساهمي مجموعة سامبا المالية بشأن صفقة الاندماج، المشار إليهما أعلاه. معلومات اضافية يؤكد أعضاء مجموعة سامبا المالية على ضرورة قيام مساهمي مجموعة سامبا المالية بقراءة جميع المعلومات الواردة في مستند العرض وتعميم مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية ودراستها بعناية قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على صفقة الاندماج، وفي حال وجود أي شك بخصوص التصويت الذي ينبغي اتخاذه من قبل أي مساهم في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج، فإن أعضاء مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية يوصون بأن يتم الحصول على استشارة مالية مستقلة من أي مستشار مالي مستقل ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية السعودية والاعتماد على مراجعته الخاصة لصفقة الاندماج للتأكد من مدى ملائمة صفقة الاندماج والمعلومات الواردة في هذا التعميم للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به.

تم إرفاق نسخة من تعميم مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية ضمن هذا الإعلان. كما يمكن الحصول على نسخ من تعميم مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمجموعة سامبا المالية (www.samba.com) أو الموقع الإلكتروني لشركة السوق المالية السعودية (تداول) (www.tadawul.com.sa). كما يمكن الحصول على نسخ من مستند العرض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي التجاري (www.alahli.com) أو الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو الموقع الالكتروني لشركة السوق المالية السعودية (تداول) (www.tadawul.com.sa).

ولمزيد من التفاصيل عن آخر التطورات بخصوص الاندماج، يرجى الرجوع لإعلانات مجموعة سامبا المالية المنشورة في موقع السوق المالية السعودية (تداول) في تاريخ 9/5/1442هـ (الموافق 24/12/2020م)، وتاريخ 19/6/1442هـ (الموافق 1/2/2021م)، وتاريخ 20/6/1442هـ (الموافق 2/2/2021م).

كما ستقوم مجموعة سامبا المالية بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بصفقة الاندماج في حينها.

الملفات الملحقة   

أخبار ذات صلة

0 تعليق