"الزراعة" السعودية توقع مذكرة تفاهم لرفع مستوى التخطيط للأعمال والمشاريع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: وقع أسامة فقيها، وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة، مُذكرة تعاون مع رئيس الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية المكلف، بندر المسلماني، بهدف الاستفادة من البيانات والمعلومات والخبرات والإمكانات المتاحة للجانبين.

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة، اليوم الثلاثاء، أن مذكرة التفاهم تركز على تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الأعمال والمشاريع البيئية، وتكامل العمل بحوكمة البيانات وتبادل المعلومات الجيومكانية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما تتضمن مذكرة التفاهم، تعزيز الاستفادة من المنصة الجيومكانية الوطنية واستخدام المرجع المكاني الوطني، وتطبيق المعايير الوطنية لجميع الأعمال البيئية لضمان تكامل البيانات، ورفع مستوى التخطيط للأعمال وتوحيد الجهود وتفادي الازدواجية.

وتشمل مذكرة التفاهم أيضا، التعاون لدعم الأنشطة البحثية بين الطرفين، والشراكة في دعم الجهود التعريفية بمنتجات كلا الطرفين ورفع الوعي المجتمعي بها.

وأكد بندر المسلماني، الحرص على مواصلة العمل للارتقاء بالقطاع والإشراف عليه ومراقبته بما يحقق الجودة وتحسين الأداء، وتوفير البـيانات والمنتجات والخدمات والتطبيقات الإلكترونية والخرائط الطبوغرافية والجوية.

ترشيحات 

مصر تنفي بيع منطقة أسواق العتبة والموسكي والفجالة لأحد المستثمرين الأجانب

"بريك بلك الشرق الأوسط" يناقش توقعات السوق لقطاع شحن البضائع والمعدات

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق