خسائر "تهامة" ترتفع 8.4% بالربع الثالث.. و"المتراكمة" 40.5% من رأس المال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة خلال الربع الثالث من العام 2020 ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 8.4% على أساس سنوي.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة على "تداول"، اليوم الخميس، ارتفع صافي الخسارة الى 16.8 مليون ريال مقارنة بـ 15.5 مليون ريال بالربع المماثل من العام السابق.

وعزت الشركة إرتفاع الخسائر بشكل رئيسي إلى إنخفاض مجمل ربح قطاع التجزئة بما يقارب 2.2 مليون ريال، إلى جاني تأثر إيرادات الشركة سلبياً نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد والقيود الشديدة على السفر للرحلات الدولية والانخفاض الهائل في عدد الركاب للرحلات الداخلية، إضافة إلى عدم وجود موسم العودة إلى المدارس خلال هذا العام. 

كما إنخفض مجمل ربح قطاعى الإنتاج و الإعلان بما يقارب 1 مليون ريال سعودي نتيجة إلإنخفاض اللاحق فى حجم الإنفاق الإعلاني من العملاء.

وعلى صعيد نتائج الشركة خلال فترة التسعة أشهر الاولى من 2020  قفزت خسائر الشركة بنسبة 167.14%، حيث بلغ صافي الخسارة نحو 37.4 مليون ريال  مقابل خسارة قدرها 14 مليون ريال خلال عام 2019.

وعزت الشركة إرتفاع الخسائر في تسعة أشهر إلى إنخفاض مجمل الربح بما يقارب 14.4 مليون ريال سعودي، حيث إنخفض مجمل ربح قطاع الإعلان بما يقارب 6.4 مليون ريال سعودي حيث تأثرت إيرادات الشركة سلبياً نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد و إلإنخفاض فى الإنفاق الإعلاني من العملاء خلال الفترة.

كما سجلت الشركة إنخفاض الإيرادات بعد إنتهاء عقد المواقع الإعلانية بمدينة الرياض، كما إنخفض مجمل ربح قطاع الإنتاج بما يقارب 4.9 مليون ريالنتيجة تراجع الطلب على الإنتاج الإعلاني من العملاء، و إنخفض مجمل ربح قطاع التجزئة بما يقارب 3.8 مليون ريال .

وبلغت الخسائر المتراكمة نحو 71 مليون ريال لتمثل نحو 40.5% من اجمالي رأس المال البالغ 175 مليون ريال.

كانت الشركة قد   تحولت للخسارة خلال الربع الثاني من العام الجاري مقابل تحقيقها صافي أرباح في الربع المقارن من العام الماضي لتصل الى  9.7 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 0.04 مليون ريال في الربع المماثل من 2019.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من أبريل/ نيسان وتنهي في 31 مارس/ آذار من كل عام.

رشيحات:

تهامة للإعلان تتحول لخسائر 9.7 مليون ريال خلال الربع الثاني

"تهامة" السعودية تعلن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق