"الحمادي" توصي بتوزيع أرباح نقدية للربع الأول 2022..وزيادة رأس المال بأسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الحمادي للتنمية والاستثمار "الحمادي"، عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الأول من العام المالي 2022.

وقالت "الحمادي"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 48 مليون ريال، سيتم توزيعها على 120 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 0.40 ريال، بما يمثل 4% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات لمالكي الأسهم بتاريخ 10 أبريل/ نيسان 2022، فيما سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 17 أبريل/ نيسان من الشهر ذاته.

وفي بيان منفصل على "تداول"، أعلنت شركة الحمادي للتنمية والاستثمار عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 33.3%، وذلك عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين عن طريق رسملة الأرباح المبقاة وجزء من الاحتياطي النظامي بمبلغ 400 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، أنه من المقرر زيادة رأس المال بنسبة 33% من 1.2 مليار ريال إلى 1.6 مليار ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 120 مليون سهم إلى 160 مليون سهم، وذلك بمنح سهم واحد لكل 3 أسهم مملوكة.

وقالت "الحمادي"، إن الشركة تهدف من زيادة رأس المال؛ إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو والنشاطات المستقبلية للشركة وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

وأشارت، إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفتت "الحمادي"، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم

ونوهت الشركة، بأن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ الموافقة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

مساهمو "الحمادي" يقرون توزيع 0.6 ريال للسهم عن العام 2021

أرباح "الحمادي" تهبط 90% بالربع الثالث بضغط 4 عوامل

"الحمادي" تشتري 35% من شركة سدير للأدوية بقيمة 118.13 مليون ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق