اتفاقية بين أرامكو السعودية والإلكترونيات المتقدمة لتعزيز الأمن السيبراني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية مع أرامكو السعودية، لإطلاق منتج جديد للأمن السيبراني، مُصمم ومُصنع في المملكة يعرف باسم "صمام البيانات". 

وأوضحت الشركة، في بيان أن جهاز "صمام البيانات" يُعد أول جهاز من نوعه للأمن الإلكتروني في المملكة ومن أهم أدوات الأمن السيبراني، ويستخدم لحماية المعلومات القيمة والأنظمة الصناعية الحساسة في شبكات اتصالات المنشآت الحيوية من الهجمات السيبرانية، ومنع أيّ اختراق خارجي.

وأشارت إلى أن الجهاز يتميّز بسهولة تركيبه وتهيئته وصيانته، وتصل سرعة معالجته للمعلومات إلى 10 جيجابت/ثانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، إن الشركة تركّز جهودها على تطوير أحدث التقنيات، مشيرا إلى أن الجهاز سيساهم في حماية البنية التحتية والمعلومات الحيوية من الاختراقات والهجمات السيبرانية، مما يضمن أمن البيانات الحسّاسة وسرّيتها وسلامتها.

ومن جانبه، قال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد السعدي إنتاج جهاز صمام البيانات سيكون محفزًا لتوطين التقنيات، ونقطة لانطلاق الكثير من الفرص الواعدة، ومشجعًا للشركات للاستثمار في دعم المحتوى المحلي.

وأضاف السعدي قائلا:"يُعد جهاز صمام البيانات أحد عوامل تمكين التحوّل الرقمي الصناعي في المملكة، فقد تم تطويره وتصنيعه من قبل كفاءات وطنية لتوفير أفضل الحلول والأنظمة في مجال الأمن السيبراني". 

ترشيحات:

هيئة الطيران المدني السعودية تُصدر 5 رخص تشغيلية لـ "أرامكو"

أرامكو السعودية: إنجاز 80% من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة

أخبار ذات صلة

0 تعليق