"الصناعة" السعودية: إصدار 115 ترخيصاً جديداً خلال يناير 2021

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قال بندر إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن بداية عام 2021 جاءت مبشرة للقطاع الصناعي.

وذكر بندر إبراهيم الخريف، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، أن القطاع الصناعي واصل النمو وجذب الاستثمارات الجديدة في يناير الماضي، عبر الترخيص لـ115 مصنعاً جديداً.

وألمح الخريف، إلى بدء الإنتاج في 66 خلال شهر يناير الماضي، بالتزامن مع تسجيل الأنشطة الصناعية الجديدة حضوراً للمنتجات الاستهلاكية التي نعمل على زيادة نسب توطينها كصناعة المنتجات الغذائية.

وبينت وزارة الصناعة، أن إجمالي حجم الاستثمار للمصانع الجديدة بلغت 1.63 مليار ريال خلال شهر يناير.

وأفادت وزارة الصناعة، بارتفاعا في عدد التراخيص الصناعية الصادرة في شهر يناير الماضي بنسبة 58 بالمائة مقارنة بشهر ديسمبر 2020، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضحت الوزارة في تقرير مؤشراتها لشهر يناير الصادر عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية، أن 66 مصنعًا بدأ عمليات الإنتاج في الشهر نفسه بارتفاع قدره 120 بالمائة، مقارنة بشهر ديسمبر السابق.

فيما وصل عدد المصانع القائمة حتى نهاية يناير إلى 9,783 مصنعا، بينما سجل حجم الاستثمار للمصانع القائمة لذات الفترة ارتفاعًا بنسبة 0.3 بالمائة حيث وصل إلى 1,114تريليون ريال.

ترشيحات 

قوات التحالف تعترض صاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه السعودية

مسؤول: انتهاء تطوير 3 مناطق استثمارية جديدة بمصر

 

0 تعليق