"مجموعة تداول" السعودية توقع اتفاقية للاستحواذ على "دايركت إف إن"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة تداول السعودية القابضة "مجموعة تداول" عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة "دايركت إف إن"، ومع أحد مساهميها، المجموعة الوطنية للتقنية (والذي يملك أغلبية الأسهم بشكل غير مباشر) "الوطنية للتقنية"؛ بخصوص الاستحواذ المحتمل على شركة دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة "دايركت إف إن".

وقالت "مجموعة تداول"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن شركة تداول للحلول المتقدمة "وامض" التابعة لها وقعت اتفاقية مبدئية غير ملزمة مع شركة دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة "دايركت إف إن"، ومع أحد مساهميها، المجموعة الوطنية للتقنية (والذي يملك أغلبية الأسهم بشكل غير مباشر) "الوطنية للتقنية"؛ وذلك لبدء دراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الاتفاقيات النهائية فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل من شركة "وامض" على نسبة 51% من رأس المال المصدر لشركة "دايركت إف إن" من مساهميها المالكين لأسهمها بشكل مباشر أو غير مباشر "الصفقة المحتملة".

وأوضحت "مجموعة تداول"، أن الاتفاقية تنتهي تلقائيا في حال لم يتم تنفيذ اتفاقية شراء الأسهم المتعلقة بالصفقة المحتملة خلال 5 أشهر من تاريخ الاتفاقية، ما لم يتم تمديدها بموجب اتفاق بين الأطراف.

وكشفت  أنه بموجب أحكام هذه الاتفاقية، اتفق الأطراف بشكل غير ملزم بأن تكون قيمة الاستحواذ على نسبة 51% من رأس المال المصدر لشركة "دايركت إف إن" هي 140.25 مليون ريال سعودي، علماً بأن هذه القيمة تعد مبدئية وتخضع القيمة النهائية لتعديلات بحسب نتيجة دراسات العناية المهنية اللازمة وما يتم الاتفاق عليه في الاتفاقيات النهائية.

وقامت شركة "وامض" بتعيين شركة جي. أي. بي. كابيتال كمستشار مالي فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

ونوهت "مجموعة تداول"، بأن الأطراف غير ملزمين بالاستمرار في الصفقة المحتملة، وعليه، فإن إبرام الاتفاقية والبدء في دراسات العناية المهنية اللازمة لا يعني بالضرورة بأن الأطراف سيتوصلون إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص إتمام الصفقة المحتملة.

واتفق الأطراف، بموجب الاتفاقية، على التفاوض بخصوص الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة والتي ستتضمن الأحكام التجارية المتصلة بها والمتعارف عليها في مثل هذه الصفقات، وتتضمن الاتفاقية عدد من البنود الأخرى في مثل هذه الاتفاقيات والتي تنظم سرية المعلومات، والحصرية والتكاليف وغيرها من الأمور ذات الصلة.

وأشارت "مجموعة تداول"، إلى أنه سيسعى الأطراف للتفاوض؛ بهدف توقيع الاتفاقيات النهائية في أقرب وقت ممكن وبعد استيفاء أي إجراءات وشروط محددة بينهم، مبينة أنه في جميع الأحوال فإن إتمام الصفقة المحتملة سوف يخضع لعدة شروط بما في ذلك الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "مجموعة تداول" تتراجع 24% بالربع الثاني من عام 2022 لانخفاض الإيرادات

الحصان: "مجموعة تداول" تواصل العمل على تحقيق أهدافها الاستراتيجية

الحصان: "مجموعة تداول" في مركز مالي قوي يتيح لها الاستفادة من التدفقات المستمرة

مساهمو "مجموعة تداول" يقرون توزيع 3 ريالات للسهم عن عام 2021

أخبار ذات صلة

0 تعليق