رئيس هيئة الفضاء يبحث تعزيز التعاون مع مسؤولي وكالات وشركات عالمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: عقد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، محمد بن سعود التميمي، لقاء ثنائيا مع عدد من مسؤولي الوكالات والشركات وقادة قطاع الفضاء؛ لمناقشة سبل التعاون الثنائي المشترك وتعزيز التعاون في مجالات اقتصادات الفضاء وقطاعاته المستقبلية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

واجتمع التميمي، بحسب بيان للهيئة السعودية للفضاء اليوم الأربعاء، مع أمين مجلس الفضاء الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية، شيراج باريك؛ لتعزيز التعاون في مجال الفضاء وتطوير تشريعاته وتنظيماته.

والتقى التميمي مع رئيس وكالة الفضاء الإيطالية، جورجيو ساكوشي، لترسيخ العلاقات بين الجانبين في مجال الفضاء، كما ناقش سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الفضاء برئيس مجلس إدارة منظمة البحوث الهندية، شيري سوماناث.

وعقد التميمي أيضا اجتماعا ثنائيا مع رئيس وكالة الفضاء البريطانية، بول بيت؛ لتوثيق وتنمية التعاون في مجالات الفضاء بين الجانبين.

واجتمع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء كذلك مع وزيرة التكنولوجيا المتقدمة ورئيسة مجلس وكالة الإمارات للفضاء، سارة الأميري؛ لتعزيز التعاون الاستراتيجي في الفضاء وقطاعاته.

كما بحث التميمي تعزيز التعاون مع الشركات البارزة في قطاع الفضاء باجتماع مع شركة ايرباص، تضمّن مناقشة للمشاريع القائمة بين الجانبين وفرص التطوير في المجال.

وشهد معرض الهيئة السعودية للفضاء المقام على هامش المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2022 في باريس جولات للمسؤولين وقادة القطاع اطلعوا فيها على ما يحتويه من معلومات إثرائية ومعرفية عن مسيرة اهتمام المملكة بالفضاء وما تمتلكه من مقومات وتطلعات مستقبلية لهذا القطاع الحيوي والواعد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصادرات السعودية تصعد إلى 140.8 مليار ريال خلال يوليو بدعم "البترولية"

مجلس الوزراء: تقديرات وكالات التصنيف للاقتصاد السعودي تعكس فعالية الإصلاحات

شركة أبحاث تتوقع نمو الناتج المحلي للسعودية 8.7% بالعام 2022

رئيس أرامكو السعودية: فرض ضرائب على الشركات ليس حلاً لأزمة الطاقة

أخبار ذات صلة

0 تعليق