المستشار الألماني يصل إلى قطر في زيارة رسمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدوحة - مباشر: وصل مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية أولاف شولتس، اليوم الأحد، إلى الدوحة في زيارة رسمية للبلاد.

وكان في استقباله والوفد المرافق له لدى وصولهم مطار الدوحة الدولي، وزير التجارة والصناعة محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة كلاوديوس فيشباخ.

ويزور المستشار الألماني منطقة الخليج برفقة وفد من الحكومة والقطاع الخاص، يضم رؤساء شركات "تيسين كروب"، و"ساب، و"إيرباص"، و"سيمنز إنرجي".

وفي زيارته الأولى التي بدأها السبت في السعودية، أعلن عقب لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن بلاده تسعى لاستيراد "كميات كبيرة من الهيدروجين" من المملكة، وسط مسعى لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن السعي لتأمين المزيد من إمدادات الطاقة، حيث يعاني أكبر اقتصاد في أوروبا من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقبل لقائه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في ثاني أيام جولة خليجية، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس عن تقدّم بالمحادثات التي يجريها مع دول الخليج العربي لشراء الغاز والديزل.

وأضاف: "حقيقة أننا مرتبطون بمورّد واحد وبقراراته لن تتكرر معنا بالتأكيد مرة أخرى"، في إشارة إلى روسيا التي تمدّ الدول الأوروبية بغالبية احتياجاتها من النفط والغاز.

ويختتم المستشار الألماني جولته الخليجية مساء اليوم في قطر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شراكة بين "قطر للطاقة" و"توتال إنرجيز" في مشروع توسعة حقل الشمال الجنوبي

"قطر الأول" يحصل على موافقات تغيير الاسم التجاري والشعار

جهاز قطر ومستثمرون آخرون يضخّون 3.6 مليار دولار في اكتتاب "بورشه"

أخبار ذات صلة

0 تعليق