1 يونيو.. بدء وقف إنتاج "الخفجي" بين الكويت والسعودية "مؤقتاً"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكويت - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج وقف إنتاج النفط المؤقت من حقل الخفجي بنسبة 100 بالمائة وإغلاق المنشآت التابعة 30 يوماً ابتداءً من شهر يونيو/حزيران 2020؛ مع الأخذ بالاعتبار كل إجراءات واحتياطات السلامة اللازمة لضمان الاستئناف الآمن للإنتاج تلقائياً في تاريخ 1 يوليو/تموز 2020.

وأوضح عبدالله السميطي في بيان صحافي نشرته "الراي"، أن اللجنة التنفيذية المشتركة وهي أعلى هيئة إدارية بعمليات الخفجي المشتركة، تدارست بدائل تطبيق توجه كل من الكويت والسعودية بخفض الإنتاج الطوعي وذلك ليكون بواقع 50 بالمائة من معدل الإنتاج الحالي لحقل الخفجي المشترك.

وبين السميطي أنه ونظراً لما تسببه نسبة الخفض هذه من زيادة في معدلات حرق غاز الشعلة الضار عن المعدلات المحددة من قبل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية الأمن والبيئة بالسعودية، قررت اللجنة التنفيذية المشتركة رفع نسبة خفض الإنتاج لتكون بواقع 100 بالمائة.

وأشار السميطي إلى الاجتماع الاستثنائي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط وشركائها (أوبك +) الذي عقد بتاريخ 9 أبريل/نيسان 2020، وما تمخض عنه من اتفاق خفض حصص الإنتاج لعدد من الدول نتيجة للتراجع الحاد في أسعار النفط، وإدراكاً لضرورة العمل المشترك لإعادة الاستقرار والتوازن لأسواق النفط العالمية.

ونوه بأن الاتفاق جاء كذلك تأكيداً لما تم الإعلان عنه من جانب الكويت والسعودية والإمارات من قيادة جهود المنظمة بإجراء الخفض الإضافي الطوعي لإنتاج النفط فقد تم اتخاذ هذا القرار بوقف الإنتاج موقتاً لمدة شهر.

ترشيحات:

وزير الخارجية الكويتي يتابع مستجدات خطة إجلاء العمالة المخالفة

رئيس الوزراء الكويتي يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي

الكويت تسجل 1073 إصابة جديدة بـ"كورونا".. والإجمالي يرتفع لـ16.8 ألف حالة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق