بحمولة 385 طناً.. ميناء الملك عبدالعزيز يستقبل 9 سفن للحبوب والأعلاف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام 9 سفن للحبوب والأعلاف مختلفة الأحجام والحمولات في وقت واحد.

وأوضح ميناء الملك عبد العزيز، اليوم الأربعاء، أن حمولة الـ9 سفن تبلغ 385 ألف طن، حيث تم مناولتها بمعدل تفريغ 35 ألف طن يومياً، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتُشكل هذه الخطوة، تأكيدًا على القدرات التي يتمتع بها ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وكفاءته البحرية والتشغيلية واللوجستية ومستوى جاهزيته وطاقته الاستيعابية لاستقبال أكبر عدد من السفن ومناولة مختلف أنواع البضائع على مدار الساعة وفي جميع الظروف والتحديات.

ويضم ميناء الملك عبدالعزيز، محطتين متطورتين للحاويات، ومحطة للبضائع المُبردة، ومحطتين للبضائع العامة، ومحطتين للإسمنت، إحداهما لتصدير الإسمنت الأسود والكلنكر، والأخرى للإسمنت الأبيض، ومحطة للحبوب السائبة، ومحطة لمناولة الحديد الخام، ومنطقة تصنيع القطع البحرية ومنصات الغاز والبترول، كما يعمل في قلب الميناء مرفق لإصلاح السفن، يضم حوضين عائمين للسفن لاستيعاب السفن حتى 215 مترًا طولاً.

ويعد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام أكبر ميناء سعودي على ساحل الخليج العربي ويتميز بموقعه الذي يُعد نافذة تجارية متكاملة تربط المملكة بالعالم بـ 43 رصيفاً ومساحة 19 كم2، وطاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن، فيما يرتبط مع الميناء الجاف بالرياض بسكة حديدية، ما يساعد على دخول البضائع من مختلف أنحاء العالم إلى المنطقتين الشرقية والوسطى للمملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق