بنك البلاد يبدأ طرح صكوك من الشريحة الثانية بالريال السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلن بنك البلاد، اليوم الخميس، عن بدء طرح صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي، من خلال طرح خاص في المملكة العربية السعودية.

وأوضح البنك، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن الطرح يشمل عرضاً لحاملي الصكوك بقيمة ملياري ريال (مستحقة 2026م) والتي سبق أن أصدرها البنك؛ للمشتركين عن طريق استبدال استثمارهم في الصكوك السابقة مقابل صكوك الشريحة الثانية الجديدة

وأشار إلى أنه يحق لحاملي الصكوك السابقة الاشتراك في الطرح عن طريق استبدال استثمارهم في الصكوك السابقة، على أن يخضع عرض الاستبدال لشروط وأحكام الصكوك.

ولفت بنك البلاد إلى أنه سيتم تحديد قيمة الطرح وعدد الصكوك بناءً على ظروف السوق.

وبين أنه تم بدء الطرح اعتباراً من اليوم الخميس الأول من أبريل / نيسان، ويستمر حتى 15 أبريل / نيسان الجاري.

ونوه إلى أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون ذوو الخبرة طبقاً لأحكام المادة التاسعة من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة بموجب قرار مجلس هيئة السوق المالية السعودية.

وقال إنه تم تحديد الحد الأدنى للاكتتاب، وسعر طرح الصكوك، والقيمة الاسمية للصك، بمليون ريال سعودي.

وأشار بنك البلاد إلى عائد الصكوك هو عبار عن السعر السائد للإقراض بين البنوك السعودية (سايبور) لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى هامش ربح (سيتم تحديده وفقاً لظروف السوق).

ولفت إلى أن مدة استحقاق الصكوك 10 سنوات قابلة للاسترداد في السنة الخامسة وفقاً لشروط وأحكام الصكوك.

ويجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها في حالات معينة، والتي تشمل وقوع حدث يؤثر على رأس المال أو حدث ضريبي، أو وقوع حالة إخلال أو بناءً على خيار البنك.

ونوه البنك إلى أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هي شركة البلاد المالية كمنسق ومتعامل منفرد.

وأعلن بنك البلاد، في وقت سابق، عن اعتزامه إصدار صكوك مقوّمة من الشريحة الثانية (Tier 2) بالريال السعودي بما لا يتجاوز 3 مليارات ريال، من خلال طرح خاص في السعودية.

ترشيحات:

"المعمر" تجدد اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك البلاد بـ100 مليون ريال

رئيس بنك البلاد: لا تحفظات من المركزي السعودي على توزيع أرباح للمساهمين عن 2020

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق