26 أبريل.. مساهمو "البحري" يناقشون سياسة توزيع الأرباح خلال 3 أعوام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) يوم 26 أبريل/ نيسان الجاري موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية.

وقالت "البحري"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من عام 2020م بواقع ريال واحد للسهم.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مبينة أنه سيتم تحديد تاريخ توزيع الارباح لاحقاً بعد موافقة الجمعية العامة للشركة على هذه التوصية.

ولفتت "البحري"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن أيضا التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع سياسة توزيع الأرباح للأعوام 2020م و2021م و2022م والتي تنص على أن الشركة تستهدف توزيع 1 ريال سعودي للسهم عن كل نصف سنة، وذلك لفترة الثلاث سنوات القادمة ابتداءً من العام 2020م.

وأشارت الشركة، إلى أن سياسة توزيع الأرباح ستكون قابلة للتغيير بناءً على أية تغييرات جوهرية في استراتيجية الشركة أو التقلبات الحادة في أسعار النقل العالمية أو أية التزامات لجهات تمويلية قد تنشأ على الشركة مستقبلاً.

ونوهت "البحري"، إلى أنه من المقرر التصويت كذلك على إيقاف تجنيب نسبة 10% من صافي الأرباح الى الاحتياطي النظامي؛ نظراً لتجاوزه 30% من رأس المال.

ترشيحات:

أرباح "البحري" تقفز 153% في عام 2020.. بدعم عدة قطاعات تشغيلية

سامبا والبحري يوقعان اتفاقية مرابحة بقيمة 1.23 مليار ريال لتمويل بناء 10 ناقلات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق