الوطنية للبناء والتسويق توقع عقد استثمار مرفق تعليمي بقيمة 63 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت "الشركة الوطنية للبناء والتسويق" اليوم الاثنين عن توقيع عقد استثمار مرفق تعليمي (غير مكتمل) لمدة 35 سنة، والمملوك لوزارة التعليم بإدارة شركة تطوير للمباني، بقيمة 63.2 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول" أن القيمة الإيجارية السنوية تبلغ 1.56 مليون ريال لمدة 25 سنة ، ثم يطبق نسبة زيادة 10 % لكل سنة من سنوات العقد الباقية، مع منح فتره سماح أول سنتين من تاريخ توقيع العقد . 

و أشارت الشركة أن من شروط العقد  أن يجب أن تقوم الشركة الوطنية باستكمال تشييد المرفق التعليمي حسب الشروط الفنية ومن ثم تشغيل المرفق وفق لائحة اشتراطات المدارس الاهلية .

وأكدت الشركة أن طريقة تمويل العقد ستتم من خلال  قيامها بسداد القيمة الايجارية لسنة و احدة مقدما عند توقيع العقد، مبينة ان سداد الايجار سيستأنف  بعد مضي 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد .

وأشارت إلى أن المبنى يقع بمدينة الرياض - حي غرناطة، بمساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع، مبينة أنها ستقوم وفق شروط العقد باستكمال تشييد المرفق التعليمي حسب الشروط الفنية ومن ثم تشغيل المرفق وفق لائحة اشتراطات المدارس الأهلية . 

وأضافت أنها ستقوم بتمويل العقد من خلال مواردها، إذ أنها قامت بسداد القيمة الإيجارية لسنة واحدة مقدماً عند توقيع العقد ، وسيستأنف سداد الإيجار بعد مضي 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد . 

 وبينت أن الصفقة سيكون لها تأثير إيجابي على نتائج أعمال الشركة اعتباراً من العام 2022م. 

ترشيحات:

ارتفاع أرباح "الوطنية للبناء والتسويق" 274% خلال 2020

الوطنية للبناء والتسويق تستحوذ على "أجيج لصناعة الصلب" بـ180 مليون ريال

الوطنية للبناء والتسويق توقع اتفاقية للاستحواذ على "أجيج للصلب" بـ180 مليون ريال

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق