حزمة قرارات للحكومة السعودية بينها التباحث مع سنغافورة بمجال الطاقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: أصدر مجلس الوزراء السعودي عددًا من القرارات، بينها تفويض وزير الطاقة -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب السنغافوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة السعودية ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة في مجال الطاقة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

جاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشرفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما وافق المجلس على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية واتحاد المصارف العربية في شأن المكتب الإقليمي للاتحاد.

وشملت القرارات الموافقة على النموذج الاسترشادي لمذكرة التفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالات الأنباء النظيرة لها في الدول الأخرى، وتفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية -أو من ينيبه- بالتباحث مع وكالات الأنباء النظيرة في الدول الأخرى في شأن مشروع مذكرة التفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالات الأنباء النظيرة لها في الدول الأخرى، والتوقيع عليه.

كما تمت الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى بروتوكول عام 2014م المكمل للاتفاقية رقم ( 29 ) لعام 1930م المتعلقة بالعمل الجبري.

وتضمنت القرارات الموافقة على إنشاء مركز باسم ( مركز تنظيم المعدّات الثقيلة )، وفقاً للترتيبات التنظيمية المرافقة للقرار.

ووافق المجلس أيضا -من حيث المبدأ- على مبادرة ( المجتمع السياحي )، وتفويض وزير السياحة - أو من ينيبه - بالتنسيق مع وزارة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس الصندوق الاستئماني للمبادرة مع البنك الدولي ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

 

ترشيحات

السوق المالية السعودية تعلن مواعيد التداول خلال رمضان..وعطلة عيد الفطر

السعودية تقرر تعليق الاعتكاف والإفطار والسحور بالمساجد خلال رمضان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق