تمتد لـ20 عاماً.."صدارة" توقع اتفاقية مع ائتلاف سعودي ألماني بمجمع "بلاسكيم"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: وقعت شركة صدارة للكيميائيات "صدارة"، اتفاقية طويلة الأجل، اليوم الأربعاء، مع الائتلاف السعودي الألماني الذي يتكون من المجموعة السعودية للتطوير والابتكار (SADIG) وشركة (ILCO) الألمانية.

وأوضحت شركة صدارة للكيميائيات، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنها ستوفر بموجب الاتفاقية المواد الكيماوية الخام للمرفق المستقبلي لتصنيع الكيماويات التابع لشركة (صادق – إلكو) في مجمع الصناعات الكيميائية والتحويلية "بلاسكيم" في مدينة الجبيل الصناعية. 

وتابعت "صدارة"، أن هذه الاتفاقية التي تمتد لفترة 20 عاماً تأتي على إثر اتفاقية مبدئية ناجحة تم توقيعها في وقت سابق بين الشركتين.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة (صادق – إلكو) هي مشروع مشترك يركز على تصنيع مجموعة واسعة من المواد الكيميائية المتخصصة. 

وقام بتوقيع الاتفاقيات الجديدة الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات، فيصل بن محمد الفقير، والعضو المنتدب للمجموعة السعودية للتطوير والابتكار (SADIG)، أحمد العبيد، والمدير التنفيذي الفني في شركة (ILCO) الألمانية، كورفين فولكهولتس.

ووفقاً لبنود الاتفاقيات، سيتم تزويد المشروع الجديد، الذي يقع في مجمع الصناعات الكيميائية والتحويلية "بلاسكيم"، بمادتي الإثيلين أوكسايد والبروبلين أوكسايد من مجمع صدارة عبر خطوط أنابيب تقوم صدارة بإنشائها حالياً.

وستقوم الشركة باستخدام هذه المنتجات كلقيم خام لتصنيع مجموعة من الكيميائيات المتخصصة. 

وسيعزّز هذا التوجه من القدرة على تصنيع سلع استهلاكية في مجالات عديدة، بما فيها المنظفات، وتعويم المعادن، وسوائل تشغيل المعادن، ومواد التشحيم الصناعية، والمضافات البلاستيكية، والعديد من التطبيقات الصناعية الأخرى.

وقال فيصل الفقير، أنه مع توفر مجموعة منتجات صدارة المتميزة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية إلى جانب وجود المحفزات التنافسية المتوفرة محلياً، يمكننا أن نؤكد للمستثمرين بأن المملكة العربية السعودية هي بالتأكيد وجهة جذابة لفرص تصنيعية متميزة يمكن أن تحمل بكل فخر علامة "صنع في السعودية".

وأضاف الفقير: "ستحل المواد الكيميائية المتخصصة التي ستنتجها شركة (صادق – إلكو) محلياً محل الواردات، وستشجع على تطوير صناعات تحويلية متخصصة جديدة".

وذكر العضو المنتدب للمجموعة السعودية للتطوير والابتكار (SADIG)، أحمد العبيد، أن المشروع سيساهم في تقديم مواد كيميائية جديدة من شأنها تمكين المزيد من الصناعات التحويلية في المملكة.

وأشار العبيد، إلى أن مشروع الإثيلين أوكسايد والبروبلين أوكسايد هو جزء من مجموعة مشاريع الجيل الثالث لدى المجموعة، والذي تبلغ استثماراته حوالي 70 مليون دولار أمريكي".

تجدر الإشارة إلى أن مجمع "بلاسكيم" يقع على مساحة 12 كلم² في مدينة الجبيل الصناعية الثانية، وقد صمم المجمع لتمكين ودعم فرص الاستثمار في الصناعات الكيميائية والتحويلية في المملكة العربية السعودية.

ترشيحات 

تقليص عدد المواظفين وإغلاق أنشطة اقتصادية بين 33 قراراً جديداً للحكومة القطرية

العاهل الأردني: الفتنة وُئدت ووطننا آمن مُستقر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق