مساهمو "الدريس" يقرون توزيع ريال لعام 2020 وأسهم منحة بنسبة 25%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات "الدريس"، في اجتماعها المنعقد أمس الأربعاء 14 أبريل/ نيسان توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس المال من 600 مليون ريال إلى 750 مليون ريال عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 25 % من خلال منح سهم لكل 4 أسهم قائمة.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم الخميس، أنه يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

ووافقت الجمعية العمومية أيضاً على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 % من رأس المال (بواقع ريال للسهم) عن العام المالي 2020.

كانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 9 مارس/ آذار 2021 على طلب شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات زيادة رأسمالها من 600 مليون ريال إلى 750 مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 4 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سيحدده مجلس إدارة الشركة لاحقاً

وأوضحت الهيئة أن قيمة الزيادة في رأس المال ستسدد عن طريق تحويل مبلغ 150 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"؛ وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 60 مليون سهم إلى 75 مليون سهم، بزيادة قدرها 15 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "الدريس" لـ750 مليون ريال من خلال أسهم منحة

"الدريس" توصي بتوزيع ريال للسهم عن العام 2020..وزيادة رأسمالها بأسهم مجانية

أرباح "الدريس" تهبط 58.5% في 2020.. بعد تراجع ملحوظ بالربع الرابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق