اعلان شركة مهارة للموارد البشرية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر )

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ارتفع صافي الدخل الموحد العائد لمساهمي الشركة عن الربع الاول من العام الحالي بنسبة 39% مقارنة بالربع السابق ويعود ذلك إلى:

• ارتفاع مجمل الربح بنسبة 17% نتيجة انخفاض التكاليف والتي تمثلت في بعض الإطفاءات المتعلقة بتكلفة القوى العاملة خلال الربع الأخير من العام السابق مقارنة مع الربع الحالي ، وذلك على الرغم من انخفاض إيرادات الشركة بنسبة 3% مقارنة بالربع السابق والتي تعود أساساً إلى انخفاض في ايرادات قطاع الأعمال بنسبة 4% نتيجة لانخفاض متوسط أعداد القوى العاملة والتي تاثرت بانخفاض أعداد الوصول نظراً لتعليق رحلات الطيران الدولي من دول المصدر كأحد النتائج المترتبة على الموجة الجديدة لإنتشار جائحة كورونا.

• انخفاض مصروف الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 5.9 مليون ريال مقارنة مع الربع السابق نتيجة التحسن في أداء التحصيل وانخفاض الذمم المدينة وذلك حسب نموذج خسائر الائتمان المتوقعة.

• كما تحسن اداء الشركة الزميلة من خلال تحقيق أرباح خلال هذا الربع بمقدار تغير قدره 121% مقارنة بالخسائر المحققة خلال الربع السابق.

• في المقابل ارتفعت المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 16% مقارنة بالربع السابق، وذلك نتيجة استكمال بعض الوظائف الإدارية حسب الهيكل الاداري للشركة إلى جانب زيادة بعض المصاريف الإدارية الخاصة بالشركة التابعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق