إنخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "مهارة" بالربع الأول لـ31.32 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة مهارة للموارد البشرية تسجيلها إنخفاض بصافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة 45.3% على أساس سنوي، فيما إرتفعت بنسبة 39% على أساس ربع سنوي.

وبحسب البيانات المالية للشركة نشرت اليوم الأحد على موقع "تداول" بلغ صافي الربح نحو 31.32 مليون ريال مقابل 57.25 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي، فيما بلغ صافي أرباح الشركة نحو 22.53 مليون ريال بالربع الرابع من عام 2020.

وأرجعت الشركة  سبب الانخفاض في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الأول من عام 2021 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بنسبة 45% بشكل رئيسي إلى انخفاض ايرادات الشركة بنسبة 17% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، حيث انخفضت ايرادات قطاعي الاعمال والافراد بنسب 18% و17% على التوالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ، نتيجة لانخفاض متوسط أعداد القوى العاملة والتي تاثرت بانخفاض أعداد الوصول نظراً لتعليق رحلات الطيران الدولي من دول المصدر كأحد النتائج المترتبة على الموجة الجديدة لإنتشار جائحة كورونا.

كما أضافت أن من ضمن أسباب تراجع صافي أرباحها نتيجة لارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 11% (1.7 مليون ريال) مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وذلك نتيجة استكمال بعض الوظائف الادارية حسب الهيكل الاداري للشركة، إضافة إلى تحسن اداء الشركة الزميلة من خلال تحقيق أرباح خلال هذا الربع بمقدار تغير قدره 135% مقارنة بالخسائر المحققة خلال الربع المماثل من العام السابق.

كشفت النتائج المالية لشركة مهارة للموارد البشرية، خلال عام 2020، تراجع صافي الأرباح 34.83% إلى 177.32 مليون ريال مقابل 272.09 مليون ريال للعام السابق.

 

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"مهارة " يغادر منصبه يوليو المقبل للتفرغ لأعماله الخاصة

"مهارة" توقع اتفاقية للاستحواذ على 90% من أطياف للخدمات المساندة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق