"عناية" تكشف تفاصيل اتفاقية الاندماج مع "أمانة للتأمين"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشفت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني "عناية للتأمين"، اليوم الأحد، تفاصيل اتفاقية الاندماج الموقعة مع شركة أمانة للتأمين التعاوني "أمانة للتأمين".

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إنه تم التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بالشروط التي بموجبها سيتم دمج شركة عناية في شركة أمانة ونقل جميع أصول والتزامات شركة عناية إلى شركة أمانة، وذلك وفقاً للإجراءات النظامية ذات الصلة.

وأضافت "عناية للتأمين"، أنه بناء على اتفاقية الاندماج وفي حال تمت الموافقة على صفقة الاندماج من قبل كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة ومن قبل الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين، وذلك في حال عدم إتمام تخفيض رأس مال شركة أمانة قبل إتمام صفقة الاندماج، فإن شركة أمانة ستقوم بإصدار 29.28 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد مقابل شراء كامل الأسهم المصدرة في شركة عناية بقيمة اسمية إجمالية قدرها 292.76 مليون ريال، ونقل جميع أصول والتزامات شركة عناية.

وتابعت: "أي أنه سيتم إصدار 1.951756867 سهماَ في شركة أمانة مقابل كل سهم واحد (1) مملوك في شركة عناية".

ونوهت، بأنه في حال إتمام تخفيض رأس مال شركة أمانة قبل إتمام صفقة الاندماج، ستصدر شركة أمانة 15.86 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد مقابل شراء كامل الأسهم المصدرة في شركة عناية بقيمة اسمية إجمالية 158.58 مليون، ونقل جميع أصول والتزامات شركة عناية، أي أنه سيتم إصدار 1.05720160 سهماً في شركة أمانة مقابل كل سهم واحد مملوك في شركة عناية.

وأشارت "عناية للتأمين"، إلى أنه في حال عدم إتمام عملية تخفيض رأس مال شركة أمانة قبل صفقة الاندماج، سيتم إصدار الأسهم الجديدة من خلال زيادة رأس مال شركة أمانة من 240 مليون ريال إلى 532.76 مليون ريال، أما في حال إتمام عملية تخفيض رأس مال شركة أمانة قبل صفقة الاندماج سيتم زيادة رأس مال شركة أمانة من 130 مليون ريال إلى 288.58 مليون ريال.

وبحسب البيان، عند إتمام صفقة الاندماج، سيمتلك مساهمي شركة "عناية" ما نسبته 55% من أسهم رأس مال شركة "أمانة" بعد الاندماج، بينما سيمتلك مساهمي شركة أمانة الحاليين ما نسبته 45% من أسهم رأس مال شركة أمانة بعد الاندماج.

وقالت "عناية"، إنه سيتم تحديد تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين بعد الانتهاء من إجراءات إعداد ونشر مستند العرض وتعميم المساهمين والحصول على الموافقات المطلوبة من قبل هيئة السوق المالية والجهات الحكومية الأخرى المختصة، على أن تتضمن هذه المستندات كافة المعلومات المتعلقة بصفقة الاندماج وعملية إصدار الأسهم الجديدة لمساهمي شركة عناية والمخاطر المتعلقة بذلك.

وشددت، على أنه بعد نشر قرارات الجمعية العامة غير العادية للشركتين بالموافقة على صفقة الاندماج، فإنه يجب مضي فترة 30 يوم كفترة اعتراض الدائنين؛ بحيث يسمح خلالها لأي من دائني شركة عناية تقديم أي اعتراض قد يكون لديهم على صفقة الاندماج، علما بأن الشركتين لن تصبحا شركة واحدة إلا بعد نفاذ صفقة الاندماج بشكل نهائي وذلك بعد انقضاء فترة اعتراض الدائنين التي ستبدأ بعد تاريخ نشر قرار الجمعية العامة غير العادية لشركة عناية بالموافقة على صفقة الاندماج.

ولفتت "عناية"، إلى أن صفقة الاندماج تتطلب الحصول على موافقة البنك المركزي وهيئة السوق المالية والهيئة العامة للمنافسة وتداول، وتتوقع الشركتان تمكنهما من تحقيق كافة المتطلبات اللازمة للحصول على الموافقات النظامية للاندماج.

وأبلغت "عناية"، شركة أمانة بأنه في حال توافق شروط اتفاقية الاندماج ومستند العرض مع شروط الصفقة، فإنهم يعتزمون التقدّم بتوصية بأن يصوت مساهمو شركة عناية لصالح القرارات المقترحة لإقرار الصفقة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة عناية، وسوف يتم تضمين رأي مجلس إدارة شركة عناية حول الصفقة ضمن إعلان الدعوة للجمعية العمومية غير العادية لمساهمي شركة عناية المتعلقة بالصفقة، علما بأن شركة أمانة قد أعلنت عن نيتها المؤكدة في الاستمرار في هذه الصفقة وفقاً للمادة 17 من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وبعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة، ستقوم شركة "أمانة" بنشر تعميم المساهمين والذي سيكون موجها لمساهمي شركة أمانة؛ لغرض الموافقة على زيادة رأس المال لغرض الاندماج. وسيتضمن هذا التعميم جميع التفاصيل المتعلقة بصفقة الاندماج، وستقوم شركة أمانة بنشر مستند العرض والذي سيكون موجها لمساهمي شركة عناية.

ومن جانبها، ستقوم شركة عناية بنشر تعميم مجلس إدارة شركة عناية والذي سيكون موجها لمساهمي شركة عناية؛ والذي سيتضمن بشكل رئيسي رأي مجلس إدارة شركة عناية بخصوص صفقة الاندماج.

وبينت، أن هذه المستندات ستتضمن جميع المعلومات المتعلقة بصفقة الاندماج وسيتم نشرها في وقت لاحق بعد الحصول على الموافقات النظامية ذات العلاقة.

ترشيحات:

"أمانة للتأمين" توقع اتفاقية اندماج ملزمة مع "عناية" بعد الاتفاق على شروط الصفقة

"عناية" توقع مذكرة لتقييم الاندماج مع "أمانة للتأمين".. وتعين مستشاراً مالياً

بدء محادثات اندماج محتملة بين "عناية للتأمين" و"أمانة"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق