مديرو المشتريات: القطاع الخاص السعودي غير النفطي ينمو بأعلى مستوى في 3 أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أظهرت أحدث البيانات لمؤشر مديري المشتريات الخاص بالسعودية، الصادر عن شركة آي إتش إس ماركت IHS Markit، إلى تسارع النمو في القطاع الخاص بالمملكة غير المنتج للنفط خلال أبريل/ نيسان 2021، وسط نمو النشاط التجاري بأعلى معدل في 3 أشهر.

وسجل مؤشر مديري المشتريات؛ وفقاً للدراسة الصادرة اليوم الثلاثاء عن مجموعة Markit IHS في السعودية، ارتفاعاً إلى أعلى مستوى في 3 أشهر مسجلاً 55.2 نقطة في أبريل/ نيسان الماضي، مرتفعاً من 53.3 نقطة في شهر مارس/ آذار، ليشير إلى تحسن ملحوظ في ظروف الأعمال باقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط.

وذكرت الدراسة، أن 24% من الشركات التي شملتها الدراسة وجدت أن الإنتاج ارتفع خلال فترة الدراسة الأخيرة، وكان التوسع مدعوماً بارتفاع حاد في الطلبات الجديدة، مع انتعاش نمو الطلب لأول مرة هذا العام حتى الآن وسط توقعات بتخفيف إجراءات مواجهة كورونا.

ولفتت، إلى أن الشركات استفادت من النمو المتجدد في مبيعات الصادرات الذي كان مرتبطاً بتحسن الطلب من آسيا.

وبحسب الدراسة، ارتفع مستوى التوظيف في القطاع الخاص السعودي لأول مرة في 5 أشهر خلال أبريل/ نيسان 2021، وكان معدل خلق الوظائف هو الأكثر حدة منذ أواخر عام 2019، كما ساعدت الجهود المبذولة لزيادة القدرة الاستيعابية في تقليل الأعمال المتراكمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق