الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "معادن" عند 62 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" خلال الربع الأول من 2021 قد فاقت التوقعات بسـبب انخفـاض مصاريف الـزكاة والضريبـة عـن المتوقع بالإضافة لارتفـاع الدخل من المشـاريع المشتركة.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أنها عدلت السعر المستهدف للسهم إلى 62 ريالاً، ورفعت توصيتها للسهم إلى "زيادة المراكز".

وتوقعت الجزيرة أن تحقق شركة معادن صافي ربح للعام 2021 بحدود 3.048 مليون ريال مقابل خسارة بقيمة 209 مليون ريال في عام 2020.

وأشارت شركة الأبحاث إلى أن المبيعات كانت أقل من الربع السابق بنسبة 1.8%وأقل من التوقعات بنسبة 4 %بسبب الصيانة غير المجدولة لمصانع فوسفات الأمونيوم والأمونيا.

وتابعت الجزيرة أن شركة معادن حققت نتائج قوية في الربع الأول من العام الجاري؛ بدعم من تحسن أسعار منتجاتها الأساسية بالإضافة لارتفاع الدخل من المشاريع المشتركة وانخفاض النفقات التشغيلية؛ الأمر الذي انعكس في تحسن الأرباح والهوامش، مبينة أن مبيعات معادن جاءت أقل من توقعاتنا بسبب الإغلاق غير المجدول للمصانع، الذي جاء بعد الانتعاش القوي الذي شهدناه خلال الربع السابق.

وتوقعت شركة الأبحاث أن تستمر الشركة في مسار التعافي بعد تأثر أدائها خلال الأرباع القليلة الماضية في ظل انتشار الوباء. أيضاً، ساهم سداد القروض واستراتيجية إعادة الهيكلة وانخفاض أسعار الفائدة في تحفيز أداء شركة معادن، حيث إن مركزها المالي مثقل بالقروض.

وكشفت النتائج المالية لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)، تحول الشركة للربحية بالربع الأول من عام 2021، مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من عام 2020، في ظل ارتفاع متوسط الأسعار لكافة المنتجات حيث بلغ 761.16 مليون ريال، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل خسائر صافية بلغت 353.25 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

"معادن" تتحول للربحية بالربع الأول 2021 لارتفاع أسعار المنتجات

"معادن" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة وتكليف عبدالعزيز الحربي بالمنصب

الرئيس التنفيذي المكلف: "معادن" تعمل على تخفيض الدين للمستويات المطلوبة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق