28 يونيو.. مساهمو "الخليجية العامة" يناقشون زيادة رأس المال بـ300 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني "الخليجية العامة" يوم الاثنين الموافق 28 يونيو/ حزيران 2021 موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأسمال الشركة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بقيمة 300 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية؛ وذلك لدعم عمليات التوسع في نشاط الشركة.

وأضافت "الخليجية العامة"، أنه في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، مشيرة إلى أنه سيتم التصويت على تعديل المادة الثامنة من نظام الشركة الأساسي والمتعلقة برأس المال.

ويبلغ رأسمال الشركة حالياً 200 مليون ريال، موزعاً على 20 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 ريال.

ومن المقرر التصويت على تعيين مراجعي حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2021، والربع الأول من عام 2022، وتحديد أتعابهم.

ولفتت "الخليجية العامة"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على صرف 1.8 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وأشارت، إلى أن سيتم التصويت أيضاً على تقرير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020، إلى جانب التصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ووافقت هيئة السوق المالية، في 25 مارس/ آذار الماضي، على طلب الشركة بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 300 مليون ريال.

ترشيحات:

خسائر "الخليجية العامة" ترتفع 450% بالربع الأول بضغط المطالبات وتكاليف الاكتتاب

"الخليجية العامة" تتحول للربحية في عام 2020 بدعم الأقساط المكتتبة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق