وزير الرياضة السعودي: إطلاق مشروع تراخيص الأندية والأكاديميات قريبا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قال وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إن وزارة الرياضة ستعلن قريبا عن إطلاق مشروع تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية وتحديث تراخيص الصالات والمراكز الرياضية.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي اليوم الأحد، أنه من خلال برامج استراتیجیة دعم الأندیة ودعم الاتحادات ومشروع تراخیص الأندیة والأكادیمیات؛ ستكون الفرصة متاحة لاكتشاف مزید من المواھب وصقلها.

وكشف الوزير، أنه نظرا لظروف الجائحة، تم إقرار منح الأندية دعم الحضور الجماهيري بحساب أعلى معدل جماهير لكل ناد في آخر موسمين.

وتابع: "المملكة شهدت لأول مرة منح الفرصة أمام القطاع الخاص للاستثمار في الرياضة".

وأشار الوزير، إلى أن مقرات 3 أندية سيتم تحويلها إلى استادات بحلول عام 2022، فيما سيتم تطوير 9 أندية لاستضافة المباريات

ولفت الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إلى أن عدد الأندية التي تُطبق 10 ألعاب أو أكثر ارتفع من 9 أندية عام 2018 إلى 77 ناديا عام 2021، وزادت الفرص الوظیفیة إلى أكثر من 3000 وظیفة، وبلغ عدد اللاعبین في الألعاب المختلفة أكثر من 30 ألف لاعبا.

وأوضح، أنه منذ انطلاق الرؤية ارتفعت نسبة ممارسة الریاضة من 13% إلى 19%، كما بلغ عدد المجموعات الریاضیة 450 مجموعة منھا 200 مجموعة نسائیة، وتمت زیادة عدد الاتحادات من 32 اتحادا إلى 92 اتحادا ولجنة ورابطة ریاضیة.

ونوه وزير الرياضة، بالدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي من القيادة، مشيرا إلى أن السعودية استطاعت إثبات قدرتها على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية بأعلى المعايير.

وبين الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن المرأة السعودية حصلت على عضوية في الاتحادات المختلفة، وتمثل اليوم نحو 30% من أعضاء مجالس الإدارات في الاتحادات الرياضية، إضافة إلى 17 عضوية نسائية في اللجان الرياضية الدولية والقارية والإقليمية.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

وزير سعودي يوضح أسباب تأخر الإعلان عن تفاصيل موسم الحج

السعودية تسجل انخفاضاً بإصابات كورونا لليوم الرابع.. وتمنح 14.8 مليون جرعة لقاح

أشكاله لا تتوقف.. إليك 14 نصيحة لتجنب الاحتيال المالي بالسعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق