تعلن الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) عن إعادة إصدار النتائج المالية السنوية المنتهية في 31-12-2020م

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لقد راجعنا القوائم المالية الموحدة المُعاد إصدارها للشركة السعودية للصادرات الصناعية "الشركة" والشركة التابعة لها) يشار إليهما مجتمعين "المجموعة"(والتي تشمل قائمة المركز المالي الموحدة كما في 31 ديسمبر 2020، قائمة الربح أو الخسارة والدخل الشامل الآخر الموحدة وقائمة التغيرات في حقوق الملكية الموحدة وقائمة التدفقات النقدية الموحدة للسنة المنتهية في ذلك التاريخ، والإيضاحات المرفقة بالقوائم المالية الموحدة المُعاد إصدارها، بما في ذلك ملخص للسياسات المحاسبية المهمة.

وفي رأينا، وباستثناء التأثيرات المحتملة للأمور الموضحة في قسم "أساس الرأي المتحفظ" الوارد في تقريرنا، فإن القوائم المالية الموحدة المُعاد إصدارها المرفقة تعرض بشكل عادل، من جميع الجوانب الجوهرية، المركز المالي الموحد للمجموعة كما في 31 ديسمبر 2020م، وأدائها المالي الموحد وتدفقاتها النقدية الموحدة للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقا للمعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير الإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين.

أساس الرأي المتحفظ

1. لم تقم المجموعة باحتساب الخسائر الائتمانية المتوقعة طبقا للمعيار الدولي للتقرير المالي (9) وبالتالي لم نتمكن من تحديد ما إذا كان هنالك أي تعديلات ضرورية لقيمة الذمم المدينة التجارية كما في 31 ديسمبر 2020 م.

2. أظهرت مراجعتنا لتكلفة الإيرادات البالغة 35 مليون ريال سعودي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 عدم اكتمال بعض المستندات المؤيدة لمبالغ المشتريات ولم نتمكن من الحصول على تأكيدات كافية من إجراءات المراجعة الأخرى، وبالتالي لم نتمكن من تحديد ما إذا كان هناك اي تعديلات ضرورية على تكلفة الايرادات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر2020 م.

3. لم تقم الإدارة بتقييم علاقة المجموعة لعقودها مع العملاء كأصيل أو وكيل وفقا للمعيار الدولي للتقرير المالي رقم (15 (وبالتالي لم نتمكن من التحقق من مدى ملائمة عرض بنود الإيرادات وتكلفة الإيرادات للمجموعة للسنة المنتهية في 31ديسمبر 2020 م.

لقد قمنا بالمراجعة وفقا للمعايير الدولية للمراجعة المعتمدة في المملكة العربية السعودية. ومسؤولياتنا بموجب تلك المعايير موضحة بالتفصيل في قسم "مسؤوليات المراجع عن مراجعة القوائم المالية الموحدة المُعاد إصدارها " الوارد في تقريرنا.

ونحن مستقلون عن المجموعة وفقاً لقواعد سلوك وآداب المهنة المعتمدة في المملكة العربية السعودية وذات الصلة بمراجعتنا للقوائم المالية الموحدة، وقد وفّينا أيضاً بمسؤولياتنا الأخلاقية وفقا لهذه القواعد. وفي اعتقادنا فإن أدلة المراجعة التي حصلنا عليها تُعد كافية ومناسبة لتوفير أساس لإبداء رأينا المتحفظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق