الموارد البشرية السعودية: رواتب ومراتب الموظفين لن تتغير بعد التخصيص

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشف وكيل الأنظمة واللوائح في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، عادل اليوسف، عن أبرز الإجراءات التي ستتم بعد تحول الموظفين الحكوميين العاملين في الجهات المستهدفة بالتحول والتخصيص.

وقال اليوسف، في مقابلة مع فضائية "العربية"، إنه لن يطال راتب الموظف أي نقص بعد التحول إلى التخصيص، مؤكداً أن الجهة التي تم تخصيصها ملزمة بعقد للموظف لا تقل مدته عن عامين، وبعدها إذا أثبت جدارته سيستمر في العمل.

وأضاف اليوسف، أن مراتب الموظفين بعد الخصخصة لن تختلف، مبيناً أن الموظف الذي تزيد خدمته عن 25 عاماً تضاف خدمته لنظام التأمينات وله حق اختيار التقاعد المبكر، أما الموظف الذي تقل خدمته عن 25 عاماً يخير بين تصفية حقوقه أو  ضمها لخدمته الجديدة، بينما الموظف الذي لا يرغب في التحول ستقوم جهته بتصفية حقوقه المالية.

ونوه وكيل الوزارة للأنظمة واللوائح، بأنه بعد سنتين من التحول سيخضع راتب الموظف لتقييم الجهة التي يعمل بها بناءً على أداء الموظف؛ لافتاً إلى أن النظام يكفل للموظف التظلم أمام الجهات العمالية.

وأكد اليوسف، أنه لا يوجد فرق في آلية التحول ضمن التخصيص بين المراتب الوظيفية، موضحاً أنه بعد التحول سيصبح الموظف بعقد بدلاً من أن يكون على نظام الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية.

ترشيحات:

326 تريليون قدم حجم احتياطيات السعودية من الغاز الطبيعي بنهاية 2020

وزير الصحة: 14 مليون شخص بالسعودية تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا

الشورى يطالب بدراسة السماح بتملك الأفراد الأجانب غير المقيمين للعقار في السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق