"حساب المواطن" يودع 1.9 مليار ريال دعماً للسعوديين عن شهر يونيو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، عن إيداع الدعم المخصص للمستفيدين عن الدفعة الـ 43 لشهر يونيو/ حزيران 2021.

وقال "حساب المواطن"، في بيان له اليوم الخميس، إنه تم إيداع 1.9 مليار ريال كدعم مخصص للمستفيدين المكتملة طلباتهم عن شهر يونيو/ حزيران الجاري، مبيناً أن المبالغ أودعها لنحو 10.5 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 39 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 97.7 مليار ريال منها 773 مليـون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1054 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 مليون مستفيد.

وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 159 ألف مستفيدا، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57% موضحا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

ترشيحات:

الموارد البشرية السعودية: رواتب ومراتب الموظفين لن تتغير بعد التخصيص

326 تريليون قدم حجم احتياطيات السعودية من الغاز الطبيعي بنهاية 2020

الشورى يطالب بدراسة السماح بتملك الأفراد الأجانب غير المقيمين للعقار في السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق