16 يونيو.. "الدوائية" تبدأ توزيع ريال للسهم عن العام 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) عن تاريخ وطريقة صرف الأرباح على المساهمين عن العام 2020.

وقالت "الدوائية"، في بيان لها على موقع شركة "تداول السعودية" اليوم الخميس، إنها ستبدأ صرف 1 ريال لكل سهم عن عام 2020 وبنسبة 10% من رأس المال عن طريق مصرف الراجحي اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 16 يونيو/ حزيران 2021.

وأضافت الشركة، أن أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفتت "الدوائية"، إلى أنه سيتم إيداع الأرباح للمساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية مباشرة في حساباتهم البنكية المربوطة بالمحافظ، مبينة أنه يجب عليهم تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لتسهيل عملية الإيداع، وفي حال تعثر عملية الإيداع التوجه لأقرب فرع من فروع مصرف الراجحي لصرف أرباحهم.

ولفتت الشركة، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم ستخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة (5%)؛ طبقا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأقرت الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة، أواخر مايو/ أيار الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2020، بقيمة 120 مليون ريال، بواقع ريال واحد للسهم.

ترشيحات:

أرباح "الدوائية" تتراجع 41.5% بالربع الأول من 2021

"الدوائية" توقع اتفاقية مع "هوفمان لاروش" السويسرية لتوطين مستحضر طبي

أخبار ذات صلة

0 تعليق