"مورجان ستانلي" يخفض توقعاته للنفط مجدداً مع تفاقم مخاوف الطلب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مورجان ستانلي" يخفض توقعاته للنفط مجدداً مع تفاقم مخاوف الطلب, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 02:41 مساءً

 

مباشر- خفض "مورجان ستانلي" توقعاته لأسعار خام برنت للمرة الثانية في غضون أسابيع مع تفاقم تحديات الطلب واستمرار وفرة المعروض.

وبحسب مذكرة المحللين لدى البنك، سيبلغ سعر المؤشر القياسي العالمي 75 دولار في المتوسط خلال الربع الرابع، وذلك مقابل توقعاته الشهر الماضي بوصوله إلى 80 دولار للبرميل خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول.

كما قلص البنك، طفيفاً، توقعاته إزاء أسعار النفط لغالبية العام المقبل.

وهبط خام برنت مؤخراً لأدنى مستوى إغلاق منذ أواخر 2021 إثر استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب الصيني، جنباً إلى جنب مع علامات تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

وفي الوقت ذاته لا يزال الإنتاج وفيراً، ما أجبر منظمة "أوبك+" على تأجيل خططها لتخفيف خفض الإنتاج.

ويعكس تعديل "مورجان ستانلي" توقعاته لأسعار النفط مخاوف مماثلة لدى بنوك كبرى أخرى، حيث خفض بنك "جولدمان ساكس" توقعاته لأسعار النفط الشهر الماضي، في حين قالت "سيتي جروب" أن السوق يعاني تخمة في المعروض وقد تصل الأسعار إلى 60 دولار للبرميل في المتوسط خلال 2025 ما لم تخفض "أوبك+" الإنتاج على نحو أكبر.

وقفزت العقود الآجلة للنفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، على خلفية الإعصار المتوقع في ساحل الخليج الأمريكي، وإثر تعافي الأسواق من الموجة البيعية الي شهدتها عقب بيانات الوظائف الأمريكية والتي أظهرت إضافة وظائف أقل من المتوقع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 72 سنتاً، أو 1.06%، إلى 68.39 دولار للبرميل، الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 71 سنتاً، أو 1.1%، إلى 71.77 دولار للبريمل.

وارتفعت الأسعار بنحو 1% بمستهل التعاملات الآسيوية قبل تراجعها، بحسب "رويترز".

وقال المحللون إن ارتفاع الأسعار يعود جزئياً إلى الإعصار المحتمل في ساحل الخليج الأمريكي. وأوضحت تينا تينج، محللة الـسواق، أن المعنويات تحسنت نوعاً ما من الموجة البيعية الأسبوع الماضي.

وعند الإغلاق يوم الجمعة، تراجع خام برنت بواقع 10% خلال الأسبوع، مسجلة أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول 2021، في حين تراجع خام غرب تكساس بنسبة 8%، مسجلاً أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو/حزيران 2023 على خلفية ضعف بيانات الوظائف الأمريكية.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

استطلاع رأي لـ"نيويورك تايمز": تعادل "هاريس" و"ترامب" في الأصوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق