نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخام الأمريكي ينخفض إلى 69.24 دولار للبرميل مع خروج الناقلات من مضيق هرمز, اليوم الخميس 25 يونيو 2026 05:37 صباحاً
واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأمريكية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات.
وأفادت وكالة رويترز، بانخفاض الخام الأمريكي إلى 69.24 دولار للبرميل مع زيادة الإمدادات من الشرق الأوسط.
وبحلول الساعة 00:04 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس 40 سنتا أو 0.54 بالمئة إلى 73.34 دولار للبرميل.
وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر، وبلغت 73.59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.
وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي في مذكرة "فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط".
وهبط سعر خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات أمس الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بما يقارب ثلاثة دولارات عند التسوية.
وقال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت في منتدى أمس الأربعاء إن التدفقات عبر مضيق هرمز قاربت مستوياتها قبل اندلاع الحرب مع إيران، مشيرا إلى خروج 20 مليون برميل على الأقل من المضيق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضاف أن العودة إلى الوضع الطبيعي تماما ستستغرق بضعة أسابيع لضرورة إزالة الألغام من المضيق.








0 تعليق