السيسي لوزير النقل: "إخلى مساكن محور الألمونيوم وادفع تمنها".. ويوجه المحافظين بإزالة المخالفات: الدنيا متسابة اعرفوا أنتوا مين

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير النقل كامل الوزير بأخلاء ألفين وحدة متعارضة ما بين محور الألمونيوم على أن يدفع ثمنها للأهالى ،من أجل تطوير الأرض وتسكين الأهالى، قائلًا: "إخلى مساكن محور الألمونيوم وإدفع تمنها للأهالى".

وأضاف خلال كلمته فى احتفالية افتتاح المرحلة الثالثة من مشروعات "بشائر الخير" بمحافظة الإسكندرية، أنه يوجد استحالة فى رصد كافة ارقام الاصابات بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل، وجه السيسي، المحافظين بإزالة المخالفات وعدم السماح بها، وذلك خلال حديثه عن أعمال تطوير ترعة المحمودية بالإسكندرية.
وأضاف الرئيس، خلال افتتاح مشروع "بشاير الخير 3" في محافظة الإسكندرية: "خلي بالكم واعرفوا انتو مين، أنت محافظ الإسكندرية والقاهرة، متسيبش الدنيا وتحس كدة كأن مفيش حد، الدنيا متسابة، وأنا كنت قائد المنطقة الشمالية بالإسكندرية كنت بحلم بالكلام ده". حسبما نشر موقع "الوطن".

وتابع السيسي: "جيت غيط العنب وقلت لو في إيدي أقدر أعمل للناس اللي هنا دي حاجة هعملهم ده، ولما هتشوفوا العرض الموجود، إحنا مش عاملين مساكن شعبية، عندنا حلم كبير أوي، وانت كمحافظ ومواطنين، احلموا لنفسكم ومتقبلوش إنكم تأذوا نفسكم وبلدكم".

وتعد هذه المرحلة هي الأكبر، من حيث الوحدات السكنية التي ستنقل عددًا كبيرًا من الأهالي الذين يقطنون في المناطق الخطرة والتي كانت مهددة بالانهيار فوق رؤوسهم.

وكانت "بشاير الخير 2" لتطوير العشوائيات، بمنطقة غيط العنب، غرب المدينة، تضم 1869 وحدة سكنية جديدة، كاملة التأثيث والمفروشات، كما تتضمن عدداً من المحال والمراكز التجارية، لتوفير فرص عمل للشباب من سكان المنطقة.
أما المرحلة الأولى "بشاير الخير 1" كانت أول طفرة تنموية في العشوائيات، وتكونت من 17 بلوك سكني بعدد 34 عمارة سكنية بإجمالي 1632 وحدة سكنية، وكانت أول منطقة عشوائية يتمّ تطويرها بالإسكندرية، وتمّ تسليم الوحدات السكنية كاملة التجهيزات والمرافق والفرش والأثاث والأجهزة الكهربائية، كما تمّ إنشاء وحدة خدمية بها تتضمن مسجد يتسع لـ800 مصلى ومستشفى سعة 175 سريرًا ومركز تدريب مهني ومبنى سوق تجاري، إضافة إلى مركز لذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية استهلاكية وفرن آلي ومركز رياض أطفال.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال، إن أزمة فيروس كورونا تدار بشكل علمى واحترافى، مشيرا إلى أن الأرقام الخاصة بفيروس كورونا فى الحدود الطبيعية، مشددا على أن هذا الأمر يتوقف على جدارة تصرفات المصريين وليس النظام الصحى فقط.

ولفت إلى إن الدولة المصرية لديها القدرات لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه القدرات مثل أجهزة العناية المركزة وأجهزة التنفس، يتم استخدامها أيضا للأمراض الأخرى وباقى الأزمات الصحية بالإضافة إلى أزمة كورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق