جوميز لـ في الجول: فخور بالفوز أمام أفضل فريق إفريقي.. فوجئت بعدم مشاركة أفشة والسولية

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد ديديه جوميز المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني بأداء لاعبيه وتحقيق الفوز على الأهلي.

وتغلب سيمبا على الأهلي بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال جوميز لـ FilGoal.com "أعتقد أننا فزنا على الأهلي في مباراة متكافئة، حاولنا غلق المساحات والتحركات في العمق".

وتابع "كان لدينا فرصة لتسجيل أهداف أخرى بالإضافة إلى ركلة جزاء أيضا لم تحتسب، هاجمنا بشكل جيد ولكنه فوز مهم".

وشدد جوميز "فخور جدا باللاعبين لأنهم طبقوا خططتي بشكل جيد، حتى وإن كنت أعتقد أنه كان بإمكاننا اللعب أفضل".

وكشف المدير الفني الفرنسي "أعلم أنه يوم كبير لفريق سيمبا بسبب الفوز على الأهلي الأفضل في إفريقيا ورأيناهم يحصدون المركز الثالث كأس العالم للأندية، ولعبنا بدون تعقيدات".

وشدد في تصريحاته "الفوز اليوم خطوة نحو التأهل إلى ربع النهائي لكن حتى الآن لا شيء مضمون، الأهلي فريق كبير وفيتا كلوب فريق جيد وسيكافح".

وتصدر سيمبا المجموعة برصيد 6 نقاط ويليه فيتا كلوب بـ 3 نقاط متفوقا على الأهلي بفارق الأهداف بينما يتذيل المريخ الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وأوضح جوميز "أرى أن التنافس سيستمر حتى المباريات الأخيرة لحسم بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي".

وقال المدير الفني لفريق سيمبا "كنت متفاجئا بعض الشيء لعدم البدء بكل من أفشة والسولية، لكن أي 11 لاعب من الأهلي سيكون الفريق قوي جدا".

وكشف "بالطبع أفشة لاعب رائع وسريع جدا ويمكنه فتح المساحات المغلقة وهو أحد اللاعبين الذي أعجب بأدائهم بشكل شخصي".

وتابع المدير الفني الفرنسي "لم يكن لدي تخوف من لاعب بعينه في الأهلي، كما أوضحت الفريق بالكامل قوي جدا ويلعب بطريقة جيدة جدا".

وعن تصريحات بيتسو موسيماني عن اللعب ضد الجمهور قال: "الجميع يعلم أن المباريات تُلعب في الملعب وليس المدرجات".

وتابع "بالتأكيد الجماهير قدمت دعم جيد لنا ولكن النتيجة تأتي بأقدام اللاعبين، فيروس كورونا غير منتشر في تنزانيا ولذلك حضور الجماهير أمر طبيعي".

وواصل حديثه "شاهدت أخر أربع مباريات للفريق، وحاولنا غلق المساحات في العمق رغم صعوبة الأمر علينا لكني راض بكل ما قدمه لاعبو سيمبا".

وعن تعليماته للاعبيه بين شوطي اللقاء قال: "عادة لا أتحدث كثيرا بين شوطي المباراة لكن كان من المهم التحدث مع اللاعبين للحفاظ على الكرة أكثر وأكثر واستغلال السرعات لأنه كان من الواضح ظهور التعب بعض الشيء على لاعبي الأهلي".

وعن المواجهة الختامية في القاهرة قال: "لا أعلم إذا كان من الممكن الفوز على الأهلي في القاهرة، كل مباراة تكون مختلفة وسيكون ذلك اللقاء الختامي في المجموعة وأتمنى أن نكون حسمنا التأهل لربع النهائي قبل تلك المباراة".

واختتم تصريحاته "لدينا 3 مباريات صعبة جدا قبل مواجهة الأهلي ويجب أن نركز عليهم حتى لا ندخل في حسابات معقدة في الجولة الختامية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق