منظمة دولية: الاحتلال الإسرائيلي دمر البنى التحتية لـ«أونروا» في غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منظمة دولية: الاحتلال الإسرائيلي دمر البنى التحتية لـ«أونروا» في غزة, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:40 مساءً

قال ليكس تاكنبرج، مستشار أول بمنظمة القانون من أجل فلسطين، إن منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، تعتبر الداعم الأول لغزة، وأنها تبذل كثير من الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن المنظمة لديها كثير من الصعوبات في غزة، فضلا عن أن أونروا عملت على مدار 70 عاما بالقطاع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأونروا تتصدى لمساعي الإسرائيلية الرامية تنفيذ الإبادة الجماعية في غزة، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 200 عامل في أونروا قُتلوا، فضلا عن الإصابات والبنية التحتية للمنظمة التي دُمرت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أونروا تطالب بملاجئ للفلسطينيين

وأكد «تاكنبرج» أن أونروا تطالب بالكثير من الملاجئ للفلسطينيين، كون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسبب في حدوث خراب هائل في القطاع، متابعًا: «منظمة أونروا تعمل من خلال الدعم المقدم من المنظمات الدولية المعنية، وتبذل أقصى جهودها للحد من التصعيد، ولتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية في غزة».

ولفت إلى أن أونروا تقدم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، بالتنسيق مع عدد من المنظمات الإنسانية في القطاع، بكل جهد ممكن في ظل الظروف والعراقيل التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق