كاتب صحفي: الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى مجتمع الأعمال العالمي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب صحفي: الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى مجتمع الأعمال العالمي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:50 مساءً

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إن بعثة طرق الأبواب التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال في العاصمة البريطانية لندن، تؤكد أن الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى المستثمرين ومجتمع الأعمال العالمي عن طريق الوصول إلى العواصم المهمة حول العالم، مثل لندن.

بعثة رفيعة المستوى

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن بعثة طرق الأبواب، هي بعثة رفيعة المستوى، حيث تضم وزير المالية ووزير الاستثمار وزير التجارة الداخلية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونائب محافظ البنك المركزي ورئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

قناة السويس

وأكد أن المحفظة الاستثمارية التي تروج لها مصر في الفترة المقبلة، هي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما تحتويه من مشروعات الطاقة المتجددة واستحواذها على اهتمام المستثمرين البريطانيين ومجتمع الأعمال في بريطانيا.

وأوضح أنه من بين الفرص الاستثمارية التي تروِّج لها مصر أيضا، قطاعات ذات أولوية مثل الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية كل هذه فرص استثمارية تطرحها الحكومة المصرية ممثلة في الوفد المصري أمام مجتمع الاستثمار البريطاني.

البعثة المصرية

وتابع: «الوفد المصري التقى 300 مستثمر على مدار 3 أيام، وهي مدة العمل الخاصة بالبعثة المصرية، كما أن هناك عرضا لكل الإجراءات التي تمت من 6 مارس 2024 لتوحيد سعر الصرف ودعم القطاع الخاص للمستثمر المحلي والأجنبي من تيسير التسهيلات الضريبية التي أطلقتها الحكومة المصرية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق