وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل», اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 مساءً

اختتمت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، التابعة لوزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»، الذي استمر خلال الفترة من 17 حتى 21 سبتمبر الجاري.

واستهدف الملتقى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا ورياضيا وسياسيا، بالإضافة إلى توعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع، ودور الإعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية، تعزيز الصحة النفسية للمرأة، عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم.

جلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتاة

وقالت وزارة الشباب في بيان صحفي اليوم، إن فعاليات ختام الملتقى تضمنت عقد جلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتاة في مراحلها العمرية المختلفة، حاضر فيها الدكتور عمرو منتصر، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية، وتناول العوامل التي تؤثر على صحة المرأة النفسية والتي تؤثر على القيام بواجباتها واستمتاعها بحياتها، وبالتالي يؤثر بالشكل السلبي على أسرتها.

كما تم التوعية بكيفية ترتيب الأولويات والأهداف، حيث أوضح أن السبب وراء العديد من مشاكلنا النفسية هو عدم تحقيق الأهداف الموضوعة وبالتالي الشعور بالإحباط سواء في الأسرة أو العمل وعدم وجود أهداف محددة تسعى اليها، وتم تقديم نصائح لتعزيز الصحة النفسية لدى النساء ومنها الوعي لذاتها، وأن تكون على علم كامل بمشاعرها وأفكارها وسلوكياتها، وطلب المساعدة إذا شعرت بأي ضيق، وتطرق إلى مفهوم القيم وارتباطها بالعلاقات الإنسانية والمجتمعية المختلفة وأسس اختيار الفتاة لشريك حياتها.

250 فتاة من أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب

حضر فعاليات الملتقى نخبة من الشخصيات الهامة، بمشاركة 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويسعى الملتقى الي إبراز القيم المفقودة في مجتمعنا، ومن أبرزها فقد لغة التواصل والاتجاه لمواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت مسيطرة على الأجيال واختفاء لغة الحوار، حيث يأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تتبناها الدولة مثل مبادرة «بداية جديدة» لدعم العودة إلى قيمنا الأصيلة، إلى جانب عدد من المشروعات التنموية والبروتوكولات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لتنفيذها داخل مراكز الشباب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق