أستاذ إرشاد سياحي: مجموعة السلطان الغوري مصدر إلهام الكثير من الفنانين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ إرشاد سياحي: مجموعة السلطان الغوري مصدر إلهام الكثير من الفنانين, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:52 مساءً

تحدث الدكتور أحمد سالم، أستاذ الآثار الإسلامية والإرشاد السياحي بجامعة السويس، عن مجموعة السلطان الغوري المعمارية الشهيرة والمبنية على الطراز الإسلامي والتي تعود إلى أواخر عصر المماليك الجراكسة، وتعد بمثابة إلهام للكثير من الفنانين الذين استلهموا أفكار لوحاتهم من مجموعة السلطان الغوري.

السلطان الغوري تميز عن الملوك السابقين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أن السلطان الغوري تميز عن الملوك السابقين له بتفرد وجمال التحف المعمارية في عهده، والموجودة الآن في شارع المعز لدين الله الفاطمي والتي تعد بمثابة إلهام للكثيرين، موضحا أن المجموعة المعمارية تتألف من مدرسة وقبة وسبيل يعلوه كُتاب.

دقة النحت في المنطقة تلهم الرسامين

وأوضح أن أكثر ما يجذب السياح والفنانين لتلك المنطقة هو وجود سقيفة تستند فوق قواعد كل من المدرسة والكتاب، بالإضافة إلى دقة النحت التي ألهمت الرسامين لتمثيل تلك التحف في لوحاتهم التي مازالت باقية ومتميزة حتى الآن.

وأشار إلى أن أهم ما يميز المدرسة ويجذب الفنانين والسياح لها هو الثراء الزخرفي الرائع في تلك المجموعة، موضحا أن شارع المعز لدين الله الفاطمي غني بتراث رائع مميز بزخارف دقيقة، لكن مجموعة السلطان الغوري كانت أكثر المناطق إلهاما للرسامين والمبدعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق