العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا: مصر منبع السلام بالشرق الأوسط

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا: مصر منبع السلام بالشرق الأوسط, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 03:28 مساءً

قال ضياء الدين شمري، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا، إن الدولة المصرية موقعها حساس وهام جدا، لاسيما أنها من دول البحر الأحمر والأبيض المتوسط، ومن أهم طرق الملاحة والتجارة في العالم، فضلا عن أنها على الحدود مع الكثير من دول النزاع من أبرزها فلسطين والسودان وغيرهم، بالتالي يصبح موقعها حساسا، ولكن بالرغم من ذلك تلعب دورا قويا في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة. 

مصر عنصر الحفاظ على استقرار المنطقة 

وأوضح شمري في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية عنصر هام جدا في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بأكملها، وذلك نتيجة لجهودها المبذولة من أجل تهدئة الأوضاع، فهي دوما ما تحرص على حل المشكلات التي تواجه أيا من الدول الشقيقة. 

وأضاف رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا، أن الدولة المصرية هي منبع السلام في المنطقة ودائما ما تعمل على إرساء مبادئه، لذلك دائما ما يتم عقد الاجتماعات التي تهدف إلى السلام أو حل نزاعات وغيره على الأراضي المصرية، فهي أرض السلام. 

دور مصر في حماية مواطنيها ومواطنين الدول الأخرى 

وأكد أن الدولة المصرية لها دور فعال في مجال حفظ السلام والاستقرار الدولي، وتحرص دائما على اقتراح حلول لاي مشاكل تواجه أي دولة مجاورة، ويأتي ذلك نتيجة لسياسة مصر الحكيمة، فضلا عن أن حرصها على إرساء السلام في المنطقة يؤدي إلى استقرار حركة الملاحة والتي تؤثر على الاقتصاد. 

وأشار إلى أن دور الدولة المصرية لا يقتصر فقط على حل النزاعات، ولكنها تساهم في حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الدول المحيطة بها، من خلال اقتراح حلول ورؤى أفضل يمكنها أن تساعد في تحسين أوضاع الدول. 

وأضاف: «بالرغم من وجود بعض التحديات الداخلية لدى الدولة المصرية، إلا أنها نجحت في تخفيف العبئ عن مواطنيها ومواطني الدول المجاورة، ومازالت محافظة على استقرارها واستقرار المنطقة بالكامل، مما يؤكد على قوة هذه الدولة وصلابة نظامها». 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق