موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر لهذه الفئات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر لهذه الفئات, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 12:44 مساءً

يتابع المواطنون باهتمام كبير الإجازات الرسمية كل عام، وخاصة الموظفين بالقطاع العام والخاص، وأيضًا أولياء الأمور لمعرفة مواعيد الإجازة من المدارس وتنظيم الأوضاع وفقا لها.

ومع نهاية شهر سبتمبر واقتراب شهر أكتوبر يزداد التساؤل عن موعد إجازة 6 أكتوبر فهي أول إجازة رسمية مع بداية العام الدراسي الجديد للاحتفال بنصر 6 أكتوبر.

d47e870479.jpg

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وتصادف إجازة 6 أكتوبر، أول أحد في شهر أكتوبر، وهي آخر إجازة رسمية في عام 2024، ومتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرار باعتبار اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع العام بمختلف الإدارات والوزارات وأيضا العاملين بالقطاع الخاص وتكون عطلة لطلاب المدارس والجامعات.

وأيضا يُصدر البنك المركزي قرار باعتبار البنوك المختلفة إجازة في هذا اليوم على أن تعاود العمل باليوم التالي.

7abf27fa3a.jpg

إجازات شهر أكتوبر

وأيضا يوجد في شهر أكتوبر عطلات أسبوعية توافق أيام الجمعة والسبت وتكون يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر والسبت الموافق 5 أكتوبر، وبعدها يوم الأحد 6 أكتوبر فيحصل الموظفين والمدارس على 3 أيام إجازة هذا الأسبوع.

وبعدها يوافق يوم الجمعة 11 أكتوبر، والسبت 12 أكتوبر، وفي الأسبوع الذي يليه يأتي يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر والسبت الموافق 19 أكتوبر، وفي آخر أسبوع من شهر أكتوبر يوافق الجمعة يوم 25، والسبت يوم 26 أكتوبر.

يذكر أن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر تكون من حق الموظفين بمختلف القطاعات ويحق لصاحب العمل استدعاء الموظف في ذلك اليوم بأجر مضاعف لهذا اليوم أو منحه يوم بديل وذلك وفق قانون العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق