«الخدمات الإدارية»: خطة تدريبية لتعزيز استخدام العلامات التجارية بين رواد الأعمال

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الخدمات الإدارية»: خطة تدريبية لتعزيز استخدام العلامات التجارية بين رواد الأعمال, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:10 مساءً

اعتمد مجلس إدارة نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية، برئاسة هشام فاروق المهيري، نائب رئيس اتحاد العمال، خطة التدريب على إحدى الوظائف الناتجة عن نظم العولمة الاقتصادية، وهي حق استخدام العلامة التجارية لتداول المنتجات.

استخدام العلامة التجارية لتداول المنتجات

وأشار «المهيري» في بيان، إلى أن حق استخدام العلامة التجارية لتداول وتوفير المنتجات عبارة عن امتياز يتم بمقتضاه اتفاق بين طرفين، بحيث يُمنح بمقتضاه أحد الطرفين الحق في استخدام الاسم التجاري لمنتج معين في منطقة جغرافية محددة ولمدة زمنية معينة، مع الالتزام بتقديم المساعدة الفنية والتسويقية مقابل نسبة من المبيعات.

مزايا الوظيفة

تتعدد مزايا الوظيفة التي بصدد الإعلان عن البدء في التدريب عليها، إذ يمكن لفرد في بلد ما، كفرنسا، أن يتربح من علامة تجارية لصاحبها مقيم في أمريكا، وهكذا.

ويستفيد من التدريب أبناء 800 ألف عضو بنقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية كمرحلة أولى، على أن يتم تخصيص المراحل التالية لكافة أبناء الأعضاء بالتنظيم النقابي، وذلك بهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال.

تأسيس الشركات

ويناقش المدربون طرح فكرة تحفيز رواد الأعمال من المتدربين، ومن قرر منهم أن يسلك طريق تأسيس الشركات، من خلال إرشاده إلى أن يبدأ مشروعًا من الصفر أو يحصل على امتياز تجاري لمشروع قائم، على أساس إكسابه الخبرات.

تدور محاور التدريب حول كيفية إدارة امتياز حق العلامة التجارية، وآلية التعامل به، والقوانين التي يعمل من خلالها، بالإضافة إلى عناصر الامتياز الناجح والاتفاقيات التجارية التي تحكمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق