إضافة محتوى إرشادي مرئي بلغة الإشارة بمكاتب بيع تذاكر القطار الخفيف

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إضافة محتوى إرشادي مرئي بلغة الإشارة بمكاتب بيع تذاكر القطار الخفيف, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:33 مساءً

أعلنت شركة «آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو» المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف قطار العاصمة، إدخال لغة الإشارة لأول مرة في مصر ضمن محتوياتها وخدماتها من خلال منظومة المعلومات المقدمة لركاب القطار الكهربائي الخفيف، إذ تهدف هذه الخطوة إلى ضمان تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع.

وأكدت في بيان لها، أنها تسعى من خلال هذا المبادرة إلى تعزيز التواصل الفعال مع عملائها وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل؛ إذ تقوم الشركة ولفترة تجريبية بإضافة محتوى إرشادي مرئي مع ترجمة بلغة الإشارة بمكاتب بيع التذاكر بمحطة عدلي منصور وعلى رصيف المحطة أيضا.

156fcf277a.jpg

تحقيق مجتمع أكثر شمولية

وقال المهندس وديع بوشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة والعضو المنتدب، إن الشركة تؤمن بأهمية تيسير الوصول إلى خدماتها لجميع الأفراد دون استثناء، موضحا أن إدخال لغة الإشارة خطوة مهمة نحو تحقيق مجتمع أكثر شمولية: «نتطلع إلى تقديم تجارب إيجابية لعملائنا».

وأضاف أن الشركة تدعو جميع أفراد المجتمع إلى الاستفادة من هذه المبادرة، مؤكدا التزامها بالاستمرار في تطوير خدماتها لتكون أكثر شمولية ودعما لاحتياجات الجميع، موضحا أنه لم تكن هذه أول مبادرة تطلقها الشركة فهي تحرص بشكل مستمر على تقديم خدمات استثنائية لركابها تتجلى بالإنسانية والمهنية.

923f201a7b.jpg

تعزيز الوعي البيئي

ونوه إلى أن الشركة أطلقت في وقت سابق مبادرة «شجرها» بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة بهدف تعزيز الوعي البيئي والمستدام للركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية، كما تقوم الشركة بتدريب فريق العمل على كيفية معاملة الركاب واستجابة طلباتهم ومساعداتهم بشكل فوري وتخصيص فريق مختص داخل المحطات لمساعدة ذوي الهمم وكبار السن كما خصصت الشركة رقم 19549 لخدمة العملاء واستقبال جميع الاستفسارات والشكاوى.

جاء ذلك بمناسبة اليوم الدولي للغة الإشارة، إذ أُقيمت الاحتفالية بحضور ممثلي من وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق ووزارة التضامن الاجتماعي.

القطار الكهربائي الخفيف يعتبر أول مشروع من نوعه في مصر وأحدث وسيلة نقل في البلاد، ويهدف المشروع بالأساس إلى ربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المدن الجديدة المجاورة فيبدأ من محطة عدلي منصور حتى الوصول للعاصمة الإدارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق