«حقوق الأطفال في الإسلام» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«حقوق الأطفال في الإسلام» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:23 مساءً

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، لقاء توعوي لرواد النادي الرياضي، بمدينة الحمام، تحت عنوان «حقوق الأطفال في الإسلام»، ضمن فعاليات مشاركة فرع المنظمة في المبادرة الرئاسية بداية لبناء الإنسان.

مخاطر الألعاب الإلكترونية والعنف

واستهدف اللقاء، اليوم، الثلاثاء، تسليط الضوء على حقوق الأطفال وتصحيح بعض الأمور غير الصحيحة التي نراها اليوم منتشرة بشكل كبير في مجتمعنا منها مخاطر الألعاب الإلكترونية، أو العنف الذي يتعرض له الأطفال من جراء تلك الألعاب، أو من قبل عوائلهم أو من قبل المجتمع.

حقوق الطفل

وتناول فضيلة الشيخ خميس مدكور، واعظ عام، وعضو منظمة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، خلال حديثة مع الأطفال طرق حماية الأطفال من العنف وحقوق الطفل في الحماية، والتربية والتعليم، واللعب، والثقافة، والحق في حياة كريمة لهم، ومُحاربة الفكر الداعي إلى مشاركتهم في الصراع المسلح والاستغلال الجنسي.

اختيار الرياضة المناسبة للأطفال 

وأوصي عضو المنظمة الأطفال بالاستفادة من وقتهم، واختيار الألعاب والرياضة المناسبة لهم وعدم الانجراف وراء الألعاب الإلكترونية التي لا تفيد بدنا ولا تبني جسدا، واختيار الألعاب الهادفة التي تبني الجسم والعقل جميعاً بتعددها وتنوعها، وهي التي تعين على إيجاد جيل مُستعد للدفاع عن دينه وعقيدته ووطنه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق