محافظ الشرقية يتابع تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الشرقية يتابع تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:48 مساءً

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعا موسعاً لمتابعة تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة وفقًا للقانون رقم 154 لسنة 2019 مؤكداً ضرورة تسهيل الإجراءات الخاصة بالمواطنين المتقدمين للحصول على التراخيص.

ممارسة النشاط التجاري تحت مظلة الدولة

بدأ محافظ الشرقية الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقرارات المنظمة له والصادرة من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، الذي يمكن المواطن من ممارسة نشاطه تحت مظلة الدولة ويًساهم في دفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

تكثيف حملات التوعية للمواطنين بالقانون

كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات التوعية للمواطنين وأصحاب المحال العامة بالتيسيرات الواردة بالقانون، وتبسيط الإجراءات من خلال الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية المسؤولة عن تراخيص المحال، من خلال التعامل مع جهة واحدة وفق معدل زمني مناسب مع التزام المركز بإصدار الترخيص خلال شهر إذا كان طالب الترخيص مستوفياً للاشتراطات العامة والخاصة.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الدورية لتنفيذ القانون وعقد اجتماعات مكثفة مع مديري المراكز التكنولوجية للوقوف على المعوقات التي تقابلهم في التنفيذ لحلها فوراً مع إسراع الخطى في إنهاء إجراءات التراخيص التي يتقدم بها المواطنون حرصاً على تحقيق المصلحة العامة للجميع.

سرعة التقدم لإنهاء إجراءات توفيق الأوضاع

وخلال الاجتماع قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام تكون مختصة بالمرور على المحال التجارية، ومراجعة التراخيص الخاصة بها، والتنبيه على المخالفين بسرعة التقدم لإنهاء إجراءات توفيق الأوضاع طبقاً للقانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تحقيق أعلى معدلات للإنجاز بشأن توفيق الأوضاع لأصحاب المحلات؛ بما يُساهم في الحفاظ على المال العام الذي ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق