لراغبي الاستثمار في البورصة.. خبراء يكشفون أفضل طريقة لجني الأرباح

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لراغبي الاستثمار في البورصة.. خبراء يكشفون أفضل طريقة لجني الأرباح, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:45 صباحاً

تُعد البورصة المصرية، أداة من أدوات التمويل التي تلجأ إليها الشركات للتوسع من خلال طرح نسبة من أسهم الشركة في البورصة، وبالتالي يكون أمام المساهمين والمستثمرين الأفراد فرصة للمشاركة في الطروحات التي تشهدها البورصة، وشراء أسهم من أجل تحقيق وجني أرباح مالية.  

تحقيق وجني أرباح من البورصة

وترصد «الوطن»، من خلال السطور التالية، أفضل الطرق لتحقيق وجني أرباح من خلال الاستثمار في البورصة، وفقًا لخبراء أسواق مال.

الاستثمار في البورصة

ويقول حسام عيد، خبير أسواق المال، إن الاستثمار في البورصة يعتبر أفضل أدوات الاستثمار في الوقت الحالي، وأداة من أدوات التحوط من استمرار ارتفاع معدلات التضخم في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من تحديات ومع استمرار انخفاض القيمة السوقية لأغلب الأسهم المدرجة بالبورصة المصرية وارتفاع القيمة العادلة لأغلبها.

اختيار التوقيت المناسب ودراسة السوق

وأضاف عيد، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن تحقيق وجني أرباح من الاستثمار في البورصة، يعتمد على اختيار التوقيت المناسب ودراسة السوق بشكل جيد، لتحديد أفضل الشركات والقطاعات التي يكون بها فرص قوية لتحقيق أرباح، أيضًا من الضروري، أن يكون هناك تنويع في المحفظة الاستثمارية، من خلال شراء أسهم من قطاعات مختلفة.

فرص قوية في البورصة المصري

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن هناك فرصا قوية في البورصة المصرية، لتحقيق أرباح قياسية، في ظل انخفاض القيم السوقية لأغلب الأسهم المدرجة، وخاصة الشركات القيادية التي نجحت في تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال العام المالي الماضي وهذا ما أظهرته القوائم المالية السنوية لأغلب الشركات.

الشركات المدرجة

وتابع عيد، أن الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، حققت أداء إيجابيا، ما أدى إلى تحقيق معدلات أرباح مرتفعة على الأموال المستثمرة بمختلف القطاعات تخطت 100%.

استثمار الفوائض المالية

وتقول حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن على الأفراد الذين يرغبون استثمار أموالهم في البورصة، أن يكونوا حريصين على أن الأموال محل الاستثمار يجب أن تكون من الفوائض المالية، وأن يتم اختيار أفضل القطاعات المرتبطة بالاقتصاد.

متابعة الأخبار

وأضافت رمسيس، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب متابعة الأخبار الاقتصادية بشكل يومي، التي من الممكن أن يكون لها تأثير على تحركات الأسهم، حتى يقتنص المستثمر الفرص وجني أرباح من الأسهم.

وأشارت إلى أنه من الضروري حساب المخاطر والأرباح التي متوقع الحصول عليها، وتكلفة الاستثمار وتكلفة الفرص البديلة مقارنة مع الأوعية الادخارية الأخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق