كاتب صحفي: مصر تدعم لبنان على كل المستويات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب صحفي: مصر تدعم لبنان على كل المستويات, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:47 مساءً

قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد، إن الدولة المصرية تقف إلى جوار لبنان في هذه الظروف التي يمر بها، وذلك على كل المستويات السياسية والشعبية والإنسانية والدبلوماسية.

مصر تؤدي واجبها تجاه الأشقاء في لبنان

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم  كل الشعوب العربية وتؤدي واجبها الإنساني والقومي تجاه الأشقاء في لبنان وفي كل مكان، ولا تتوانى لحظة عن تقديم كل الاحتياجات للأشقاء.

ولفت إلى أن مصر كانت حاضرة في كثير من الأزمات التي مر بها لبنان بمنتهى القوة والثبات وبكل ما أوتيت من قوة، منها في أزمة انفجار مرفأ بيروت وجائحة كورونا، والأزمات الاقتصادية الصعبة التي عانى منها الأشقاء في لبنان، متابعا: «كل هذه لحظات فارقة ليعرف الجميع من يقف بالأفعال والدعم غير المتناهي للأشقاء في لبنان».

جهود مصر في إنهاء الأزمات في المنطقة

وأكد «السعيد»، أن وصول شحنة المساعدات المصرية إلى لبنان مثال حي على ضرورة التكاتف العربي وضرورة مساندة لبنان، مشددا على أن مصر رأس الحربة في كل الجهود التي تحاول أن تنهي الأزمات في المنطقة، وأن تطفئ الحرائق المشتعلة في جنبات الإقليم، لافتا إلى أن القيادة المصرية لا تتوانى لحظة واحدة من أجل إحلال الاستقرار مرة أخرى.

إسرائيل تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين

وأشار إلى أن العالم كله أصبح يعرف الادعاءات والأكاذيب الإسرائيلية، وأن إسرائيل تقوم بتهديد الاستقرار والأمن الإقليميين، وتمارس الاعتداء على الشعوب العربية وإهدار دماء الأبرياء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق