خبير علاقات دولية: مصر بوابة الاستقرار وتيار الاعتدال والحكمة بالمنطقة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير علاقات دولية: مصر بوابة الاستقرار وتيار الاعتدال والحكمة بالمنطقة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:12 مساءً

قال أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن القضية الفلسطينية لم تغب لحظة واحدة عن تحركات مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ أننا في كل يوم وساعة تكون القضية الفلسطينية محور اتصالات وتحركات في إطار مساعي مصر المستمرة على كل المسارات سواء أمنية في وقف الحرب في غزة ووقف العدوان على لبنان ومنع التصعيد الإقليمي، أو المسار السياسي المتعلق بإطلاق مسار المفاوضات.

تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

وأضاف «سيد»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن زيارة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي تعكس محورية الدور المصري، وأن لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط إلا عبر البوابة المصرية، فضلا عن أنها تعكس لمئات المسؤولين التي رأيناها على مدار عام للقاهرة ان الكل حريص على الاستماع إلى مصر والتنسيق معها.

ولفت، إلى أن مصر تمثل بوابة الاستقرار وتيار الاعتدال والحكمة، موضحا أن مصر حذرت منذ البداية من مخاطر التصعيد الإقليمي في المنطقة، لأنه سيؤدي إلى تداعيات خطيرة على كل شعوب المنطقة وعلى مقدراتها.

وأكد أن مصر ستظل دائما السند والداعم الأساسي للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، إذ إنها تتحرك مع كل الأطراف المؤثرة والفاعلة، سواء الجانب الأوروبي أو الإيراني أو غيرها من الأطراف التي لديها انخراط وتأثير في الأزمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق