أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تسعى لتقويض كل مقومات قيام دولة فلسطينية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تسعى لتقويض كل مقومات قيام دولة فلسطينية, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:22 مساءً

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن الوضع الحالي في المنطقة يتحدد من خلال سيناريوهين: الأول هو استمرار المقاومة الفلسطينية، والثاني هو استمرار التصعيد من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

إسرائيل تسعى لتصفية القضية الفلسطينية

أضاف «سلامة»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الجانب الإسرائيلي مستمر في عملية الاغتيالات، لأن المسألة ليست مختصرة في استهداف السنوار أو هنية، ولكن الأمر أبعد من ذلك، فهي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية، موضحًا أنّ ما يحدث يعتبر جريمة إبادة جماعية من خلال استهداف المدنيين والبنية التحتية.

المخطط الاستيطاني التوسعي

وأكد أن الوضع يتخذ شكل المخطط الاستيطاني التوسعي، الذي تسعى من خلاله إسرائيل لاستمرار احتلالها للقطاع والضفة، وهذا يتضح من استمرار العدوان بعد اغتيال السنوار، حيث لم يتوقف العدوان في الضفة الغربية، كما يظهر من خلال الهجمات العسكرية الإسرائيلية.

ولفت إلى أن نتنياهو كان يقول: «السنوار هو الذي يقف حجر عثرة أمام التوصل لوقف إطلاق النار»، موضحًا أن هذه الحجة باغتيال السنوار انتفت.

واختتم بالقول إنه: «في كل مرة يقدم طرح للتهدئة كان نتنياهو يعرقل الأمر ويفسده؛ رغبة في استمرار العدوان؛ لأن ذلك يبقيه في المشهد السياسي من ناحية، وألا يقع تحت ضغط الجناح اليمين المتطرف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق