«الحرية المصري»: كلمة الرئيس السيسي في «البريكس» تؤكد استمرار الدولة في خطتها الطموحة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الحرية المصري»: كلمة الرئيس السيسي في «البريكس» تؤكد استمرار الدولة في خطتها الطموحة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:22 مساءً

قال الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس تؤكد أن الدولة المصرية مستمرة في تحقيق أهدافها الطموحة فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأوضح أن مصر تعتبر تجمع البريكس شريكًا استراتيجيًا في هذه الرحلة، وتسعى للاستفادة من الفرص الهائلة التي يوفرها هذا التجمع لتعزيز دورها كقوة اقتصادية إقليمية وعالمية.

رؤية مصر في التنمية المستدامة 

وأكد عبد الهادي في بيان له أن الرسائل التي وجهها الرئيس في كلمته خلال تجمع البريكس لم تكن مجرد تعبير عن تقدير للدور الروسي في قيادة التجمع، بل جاءت لتعكس رؤية استراتيجية مدروسة لمستقبل العلاقات بين دول البريكس، وكيف يمكن أن تسهم تلك الشراكة في تعزيز استقرار وتنمية اقتصادات الدول المشاركة.

وأشار عبد الهادي إلى حرص الرئيس السيسي على تسليط الضوء على أهمية تعاون دول البريكس لمواجهة التحديات العالمية، التي باتت تشكل تهديدًا كبيرًا للنظام الاقتصادي العالمي، مشددًا على أن هذه التحديات تتطلب تكاتف الجهود لإيجاد حلول مبتكرة وشاملة لمواجهة الأزمات المتعددة التي يواجهها العالم، مثل أزمات الغذاء والطاقة، والتي أصبحت من أهم أولويات الدول، خاصة في ظل التغيرات المناخية.

العلاقات المتبادلة بين دول التجمع

وأضاف عبد الهادي أن تجمع البريكس أبرز بشكل واضح أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء على مستوى الاستثمار والتجارة البينية، خاصة وأن العلاقات المتبادلة بين دول التجمع تشكل رافعة حقيقية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، مؤكدًا أن هذا التعاون يساهم في توفير فرص استثمارية هائلة ويعزز تنافسية الاقتصادات المحلية على الصعيد الدولي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق