آخر أخبار غزة اليوم.. مجزرة في جباليا وانقطاع شبكة الاتصالات في شمال القطاع

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر أخبار غزة اليوم.. مجزرة في جباليا وانقطاع شبكة الاتصالات في شمال القطاع, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:12 مساءً

في آخر أخبار غزة اليوم، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على القطاع ومجازر دموية ونسف منازل فوق رؤوس ساكنيها إضافة إلى استهداف المدارس التي تأوي نازحين، في إطار حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

أخبار غزة اليوم

وفي أخبار غزة اليوم، تسببت الغارات الإسرائيلي في استشهاد 22 فلسطينيا على الأقل في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وشهد شمال قطاع غزة مساء يوم الجمعة، غارات إسرائيلية عنيفة أسفرت عن استشهاد ستة مواطنين وإصابة آخرين، تزامنًا مع ذلك، تم قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمال القطاع وبعض مناطق مدينة غزة، وذلك في آخر أخبار غزة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين نتيجة قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين بالقرب من مفترق حميد في شارع النصر بحي النصر شمال غرب مدينة غزة، وتم نقل المصابين إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة.

1166dfbd21.jpg

وشهدت منطقة تل الزعتر في جباليا شمال قطاع غزة، قصفًا إسرائيليًا أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين، استهدف القصف مجموعة من المواطنين في محيط مستشفى العودة تل الزعتر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى ذاته.

وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال هدمت منزل عائلة وشاح في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا على رؤوس نازحين من عائلة حسونة، ولم يتضح بعد مصير من كان داخل المنزل وقت الهدم.

انقطاع خدمات الاتصالات عن شمال غزة

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي المسيّرة محيط مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأفادت «وفا» بانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة ومناطق مختلفة في مدينة غزة.

وقالت إن انقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت يعيق عمل طواقم الإسعاف والإنقاذ، حيث لا يتمكن المواطنون من الإبلاغ عن المصابين أو الشهداء أو المفقودين.

f97df1d596.jpg

وفي وقت سابق، استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، غارات للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما استشهد ثلاثة مواطنين في قصف للاحتلال على منطقة الفاخورة وسط مخيم جباليا، كما أصيب 13 مواطنا في قصف الاحتلال منزلا في المخيم، جرى نقلهم إلى مستشفى العودة تل الزعتر.

ولليوم الرابع عشر، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي 200 ألف مواطن، دون طعام أو شراب أو دواء في شمال قطاع غزة، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها واستهداف المدارس التي تأوي نازحين، في إطار حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على القطاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق